إعلان

بالفيديو..'' الجيزاوي'': أنفاق تحت الأرض ضمن خطة تطوير تخزين القمح

03:05 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــــ أمير الراوي :

أكد الدكتور أحمد الجيزاوي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك خطة لتطوير أسلوب تخزين القمح من خلال دراسة إنشاء أنفاق تحت الأرض يتوافر فيه سبل الأمن الآمان و مواصفات التخزين وأقل تكلفة وهى تجربة نفذتها العديد من الدول.

وأعلن الوزير عن خطة لتحقيق الأمن الغذائي لمصر خلال عامين وتحقيق الاكتفاء الذاتي فى المحاصيل الإستراتيجية( القمح- الأرز-الذرة بأنواعها-الحبوب الزراعية).

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة المنيا لمتابعة توريد القمح وزيارة شون بنك التنمية والائتمان الزراعي وصوامع الغلال بالمنطقة الصناعية وأحدى الشركات الكبرى في إنتاج الدواجن.

ونفى الوزير خلال جولته أن يكون هناك نقص في التقاوي وقال:'' إن مصر تنتج معظم التقاوي الخاص بالمحاصيل الإستراتيجية والحيوية وان ما يتم استيراده هو نسبة ضئيل لبعض المحاصيل''.

وقال الوزير إن خطة الوزارة الحالية تهدف إلى الاعتماد على التكنولوجيا وإدخال الميكنة للحقول الزراعية وتدريب المزارعين عليها لتخفيف التكاليف المحملة على المزارعين وتقليل نسب الفاقد من المحاصيل.

وأشار الوزير إلى أن هناك متابعة دائما على أحدث الأبحاث العلمية والعالمية في المجالات الزراعية وآلية تنفيذها من خلال مركز البحوث الزراعية كما يتم فحص المحاصيل بشكل دوري لمتابعة مدى جودة المحاصيل إضافة الى توعية المزارعين.

وأشاد الوزير بمزارعي محافظة المنيا ونجاحهم فى تحقيق معدلات مرتفعة فى زراعة القمح لهذا العام حيث تحتل المحافظ المركز الأول من حيث إنتاجية الفدان بالنسبة للمساحات المزروعة والتوريد كذلك المحاصيل السكرية مؤكدا على تقديم الدعم الكامل لكافة مزارعى المحافظة.

وأشار الوزير إلى أهمية إعادة دور الجمعيات التعاونية والمشرف الزراعي لزيادة الوعي لدى المزارعين وتحقيق أكبر قدر من التواصل مع المزارعين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان