إعلان

تقارير أمنية: رصدنا تسلل 30 جهاديا من غزة إلى سيناء

05:57 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

كشفت قيادات أمنية رفيعة المستوى بسيناء، عن وجود نشاط وتحركات ملحوظة للجماعات الجهادية في سيناء، وأن الجماعات الجهادية تستعد لأمر ما، وفقا لمؤشرات أمنية بقيام الجماعات الجهادية بشراء كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

وأضاف مسئولون أمنيون، أن هناك تهديدات للجيش والشرطة من قِبل الجماعات المتطرفة، وقد تحدث مواجهات مسلحة بين الجماعات الجهادية والمتطرفة من ناحية ، والجيش والشرطة من ناحية أخرى بشمال سيناء، وفي ضوء تلك التهديدات تم رفع حالة الطوارئ الأمنية للقصوى، بمدن العريش ورفح والشيخ زويد.

وتابعت المصادر ذاتها، أن أجهزة الأمن رصدت تسلل عناصر تكفيرية من قطاع غزة إلى سيناء، وتوجهوا لإحدى المناطق الصحراوية الخاصة بالجهاديين بمنطقة جبل الحلال، مضيفا بأن حوالي 30 عنصرا من التكفيريين تسللوا عبر الأنفاق على مدار الأيام القليلة الماضية ، بينهم مصريين وفلسطينيين وعناصر من دولة مالي، تابعة للقاعدة.

وأشارت المصادر إلى أنه وفقا لهذه المستجدات ، فقد تم تشكيل لجان أمنية تابعة لجهاز الأمن الوطني والمخابرات العامة والحربية، ويتم عقد اجتماع يومي لبحث سبل مواجهة هذه التهديدات ، وتحركات العناصر الجهادية والتكفيرية بسيناء خلال يوم 30 يونيو القادم ،وقد تقوم هذه العناصر بضربة انتقامية للجيش والشرطة ، أو تتحرك باتجاه آخر.

وتم رفع حالة الطوارئ بشمال سيناء إلى القصوى، وتم دعم مناطق استراتيجية بأعداد كبيرة من قوات الجيش، مع التحليق اليومي المستمر للطائرات الأباتشي، وعددها ستة طائرات حديثة، ووضع ارتكازات للجيش والشرطة حول مدينة العريش ، وتحصين مداخل ومخارج مدينة العريش والمقرات الأمنية، ووضع خطط دفاعية وهجومية للتعامل مع الجماعات الجهادية والتكفيرية، حال اقدامها على الهجوم المسلح على المقرات الأمنية يوم 30 يونيو القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان