إعلان

رئيس مجلس الدولة يفتتح مجمع محاكم مجلس الدولة بأسوان

04:07 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إسلام صلاح :

افتتح المستشار غبريال عبد الملاك، رئيس مجلس الدولة، يرافقه محافظ أسوان اللواء مصطفي السيد، اليوم الأحد، مجمع محاكم مجلس الدولة بأسوان، بموقع مبني الحزب الوطني المنحل بعد تطويره بتكلفة 1.5 مليون جنيه.

وفي كلمته خلال الافتتاح قال محافظ أسوان مصطفي السيد، أن تدشين مجمع لمحاكم مجلس الدولة والقضاء الإداري يعتبر إضافة هامة لأهالي أسوان، وأعضاء السلك القضائي والمحامين لتخفيف الأعباء ومشقة السفر عنهم للفصل في القضايا المطروحة أمام تلك المحاكم.

وأكد السيد علي أهمية افتتاح مجمع محاكم لمجلس الدولة والقضاء الإداري والمحكمة التأديبية بأسوان، ما يساهم في التيسير علي أهالي المحافظة وسرعة الفصل في الدعاوي والقضايا الإدارية لينعكس ذلك إيجابياً علي الجمهور و الجهات الحكومية.

وأوضح السيد بأنه تم تسليم مقر الحزب المنحل إلي مجلس الدولة مؤقتاً ولمدة 3 سنوات لحين تخصيص مساحة من الأرض داخل مدينة أسوان، لإنشاء مبني دائم لهذه المحاكم ليلبي ذلك رغبة ملحة لأبناء المحافظة علي أن يتم استغلاله بعد هذه الفترة كمجمع خدمي متعدد الأنشطة والأغراض.

وفي السياق ذاته أكد المستشار غبريال عبد الملاك، أن مجلس الدولة يعتبر بمثابة حامي الحقوق والحريات، وحصن الأمان لملايين المتقاضين والمغتصب حقوقهم حيث أن هدفه الوحيد هو تحقيق العدالة.

وأضاف بأنه سيتم افتتاح عدة مقرات أخري لمجلس الدولة خلال الفترة القادمة في محافظات سوهاج والمنيا والفيوم والأقصر للنظر في كافة الدعاوي المرفوعة ولسرعة إنهاء المنازعات في فترة وجيزة.

وأشار عبد الملاك إلي أن سيتم تشغيل محاكم مجلس الدولة بأسوان اعتباراً من بداية شهر أكتوبر القادم، وذلك بعد الانتهاء من الأعمال التحضيرية، حيث سيتم ربط مقر محاكم أسوان بالشبكة العامة الالكترونية لمجلس الدولة لتيسير الحصول علي البيانات علي المتقاضين وأعضاء السلك القضائي والمحامين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان