إعلان

جامعة الإسكندرية تبدأ إنشاء معهد للقلب ببرج العرب وتطلب دعم رجال الأعمال

01:07 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة:

أعلن الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الاسكندرية، أن مؤسسة الإبداع العلمي والمجتمعي التابعة للجامعة بدأت إنشاء معهد متخصص للقلب بأرض الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة ، مشيرا الى أن المعهد يعد أول مشروع  علاجي بحثى طبى خدمي يجمع بين الجامعة والمجتمع المدني.

وأشار إبراهيم، في بيان له، اليوم الأحد، أن المشروع ستشارك فيه أقسام طب القلب وجراحاته المختلفة بالجامعة، وسيتضمن قسم لعلاج غير القادرين بنفس جودة الخدمة المتاحة للقادرين.

وأوضح أن فكرة إنشاء المشروع جاءت لبلورة التعاون بين خبرات ومهارات مختلفة في علاجات القلب وجراحاته بإنشاء معهد قلب كبير في الاسكندرية كمركز غير ربحي أسوة بمؤسسات ضخمة عالمية ، خاصة وأن هناك فجوة بين الخدمة المتاحة لجراحات القلب وعلاجاته وعدد المرضى المحتاجين للعلاج .

وأضاف رئيس الجامعة أن المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال مدعون لدعم هذا المشروع الضخم الذى يخدم المجتمع بأكمله ، مؤكدا أن أقسام هذا المعهد ستشمل جراحات القلب المختلفة وتخصصات القلب الأخرى، وعنايات القلب المركزة وأوعية القلب ومناطق خدمية مساعدة لمعهد القلب.

يذكر مؤسسة الإبداع العلمي والمجتمعي هي مؤسسة غير ربحية تابعة لجامعة الإسكندرية تهدف لتنمية الموارد والمساعدة في إقامة مشروعات تعليمية ومراكز بحثية وتطبيقية وتطويرها بمساعدة رجال الأعمال والمؤسسات والجمعيات الأهلية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان