إعلان

اتفاقية بين جامعتي المنصورة والمصرية اليابانية لإنتاج الوقود الحيوي ومعالجة المياة

05:32 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلي:

التقى الدكتور محمد نبيل صبري، مدير مركز جامعة المنصورة للنانوتكنولوجي، اليوم الإثنين، بوفد من الجامعة اليابانية ، وذلك في إطار التفعيل العلمى بين الجامعتين ولمشاركة مركز جامعة المنصورة للنانوتكنولوجي في عدد من المشاريع البحثية في مجال الهندسة الطبية.

 ويهدف هذا اللقاء إلى تحديد عدد من المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن القيام بها بين الطرفين، وتحديد المسئولين عن متابعة كل مشروع منها من الجانبين وذلك تفعيلا لاتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين.

واتفق الطرفان على عدد من المشاريع ذات الأولوية الأولى وتشمل المفاعلات الدقيقة وتطبيقها في مجال إنتاج الوقود الحيوي، والألياف النانونية لمعالجة المياه والإدارة المتكاملة للطاقة "طاقة متجددة وتبريد وتكييف وتحلية مياه" باستخدام النانوتكنولوجي.

وأعرب الطرفان عن اهتمامهما المشترك بفكرة إنشاء برنامج دراسات عليا مشترك في مجال النانوتكنولوجي من حيث المبدأ، وإن كان الأمر يستلزم مزيدا من الدراسة من الطرفين.

وعلى هامش اللقاء، ألقى الدكتور هشام محمد، محاضرة عامة للباحثين في الجامعة المصرية اليابانية عن تطبيقات النانوتكنولوجي في مجال الهندسة الطبية، وعرضَ موجزا لأحد التطبيقات الجديدة الواعدة في مجال الإلكترونيات المطبوع.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان