إعلان

بالصور .. موظفو جامعة الاسكندرية يغلقونها بالجنازير

01:11 م الثلاثاء 09 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة:

دخل موظفون وإداريون بجامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، في إضراب مفتوح عن العمل، بعد فشل مفاوضتهم مع وزارة المالية التى رفضت تنفيذ مطالبهم وتعديل أوضاعهم عن السنة المالية الجديدة، وذلك بالمخالفة للوعود التى تلقوها من قبل، بحجة أن الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد – على حد قولهم.

وقام الموظفون المحتجون بإغلاق أبواب مبنى الجامعة بالجنازير، منظمين وقفة احتجاجية على طريق الكورنيش  مما تسبب في ارتباك حركة المرور بمنطقة الشاطبي .

وردد المحتجون العديد من الهتافات الغاضبة من بينها :"هما يقولوا شرق وغرب .. وإحنا نقول استرنا يارب"،  : " الجامعة مش أستاذ وطالب إحنا كمان لينا مطالب "، و" أنا مش خاين "" ياقيادات الجامعة يا ظلمة.. بكرة القبر هيبقى ضلمة"، و"ما تعبناش .. العدالة مش ببلاش" و" ثورة ثورة حتي النصر" و"هي دي بداية الغضب".

ورفع المضربون لافتات من حملت شعارات من بينها "عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية"، "العدالة ماتت"،   "الموظف = صفر"، "مطالبنا مطالب شرعية"، "انا موظف جامعة ونازل أجيب حقي" و" الإضراب مشروع مشروع ضد الفقر وضد الجوع".. "عفواً أيها المحصل .. نش دافع فواتير غاز ولا كهرباء ولا مياه أنا موظف جامعة".

كما رفع الموظفون لافتة كبيرة بطول المبنى كتبوا عليها "اعتذار لأهالي الإسكندرية تحملونا في وقفتنا الاحتجاجية لتحقيق مطالبنا المشروعة لا فئوية ولا سياسية ولا حزبية".

وطالب طارق عمر، المتحدث باسم العاملين بجامعة الاسكندرية، جميع العاملين بمختلف الكليات بالانضمام إلى زملائهم المضربين من جامعات مصر المختلفة يوم الأحد المقبل أمام وزارة المالية بحثاً عن حقوقهم.

وقال "عمر" إن جميع العاملين فى الجامعة عادوا لإضرابهم عن العمل احتجاجاً على ما سماه بـ"التسويف" الذى وجدوه من قبل المسؤولين وفشل محاولة تحسين أوضاعهم المالية.

وأوضح، أنه كان قد تم جدولة المطالب على ثلاث سنوات تبدأ من العام المالى الحالى 2013/2014 مطالب للتنفيذ في 1/7/2013 (موازنة الدولة للعام المالى 2013/2014) والمتمثلة فى رفع الحافز المنصرف من 200% إلى 300% وعمل شرائح لحافز جودة الأداء من 200 جنيه إلى 1200 جنيه، وفقاً للدرجات الوظيفية".

إضراب موظفون وإداريون بجامعة الإسكندرية
إضراب موظفون وإداريون بجامعة الإسكندرية
إضراب موظفون وإداريون بجامعة الإسكندرية
إضراب موظفون وإداريون بجامعة الإسكندرية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان