إعلان

30 مصابا بالجذام بكفر الشيخ.. ومديرة المستشفى:''دي حاجة بتاعة ربنا''!

02:14 م الثلاثاء 30 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ – إسلام عمار:

ارتفعت أعداد المصابين بالمرض الجلدي '' الجذام '' داخل محافظة كفرالشيخ وتحديداً في قرية الروس خليج بحري بمركز مطوبس في ظل حالة تعتيم وصمت من مديرية الصحة بكفر الشيخ. ووصلت أعداد المصابين لهذا المرض لأكثر من 30 حالة بمختلف الأعمار.

وأصبحت باقي قري مركز مطوبس بكفرالشيخ مهددة بانتشار وتفشي هذا المرض بين مواطنيها نتيجة سوء الرعايا الصحية لحاملي هذا المرض ومنع صرف علاجاً كاملاً للمرضي مثلما كان يصرف لهم في الماضي ولا يصرف لهم الأن سوي شريط أقراص فقط .

خصصت مستشفي الأمراض الجلدية بكفرالشيخ يوم الأحد فقط من كل اسبوع لأستقبال مرضي الجذام رغم انه من الأمراض المعدية والمزمنة والخطيرة جداً .

وكان المواطن صالح رجب عشوش أحد المصابين بهذا المرض وصاحب تذكرة العلاج رقم 1776 قد التقي بمديرة مستشفي الأمراض الجلدية بكفرالشيخ وطلب منها حصر بالأسماء المصابة بالمرض من اجل تجميعهم في مكان ما حتي لا ينتقل المرض لأي مواطن من أحد المصابين به .

وكانت المفاجأة أن مديرة المستشفي رفضت هذا الطلب وكان كل ردها ''دي حاجة بتاعت ربنا '' رغم أن هذا المرض يؤدي في النهاية الي عجز كلي وتأكل شديد في الجلد .

بالأضافة إلي أنه التقي بأسامة الحسيني رئيس مركز ومدينة مطوبس منذ اسبوعين وشرح له خطورة المرض وسرعة انتشاره وتفشيه خصوصاً وأن فصل الصيف علي الأبواب ووعده رئيس المدينة بأنه سوف يجري اتصالاته مع مسئولي الصحة بكفر الشيخ ولا يوجد أي جديد منه، وإلي وقتنا هذا علي حد قول المواطن المريض.

طالب مرضي الجذام مسئولي الصحة بكفرالشيخ بضرورة الأهتمام وتشكيل لجان صحية تعمل مسح شامل للحد من انتشار المرض اكثر من ذلك ومعرفة سبب انتشاره بالاضافة الي مطالبتهم بدخل اجتماعي ومادي لان اغلب المرضي يعيشون تحت خط الفقر.

وقال المواطن صالح رجب عشوش من قرية الروس خليج بحري مركز مطوبس بكفرالشيخ واحد المصابين بمرض الجذام : نحن نعاني اشد المعاناة من مرض الجذام فكفي تألمنا منه يومياً والوضع خطير جداً بسبب ارتفاع اعداد المصابين التي وصلت لأكثر من 30 حالة.

وأضاف لا يوجد أي رعايا صحية نهائياً لحاملي هذا المرض سواء من مستشفي الأمراض الجلدية بكفرالشيخ أو من جمعية رعاية مرضي الجذام التي أصبحت لا تصلح علي حد وصفه .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان