إعلان

محافظ القاهرة: شركة النظافة تعمل دون إجازات من أول مايو بـ''المرج''

03:58 م السبت 27 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قال محافظ القاهرة أسامة كمال، ان شركة أوربا 2000 للنظافة، سوف تبدأ عملها في أول مايو المقبل، التي سوف تعمل علي تنظيف الشوارع من المخلفات وعمليات الجمع والنقل الآمن بحي المرج ، وذلك من خلال عقد لمدة 7 سنوات كشركة وطنية للخدمات البيئية الحديثة.

وأكد المحافظ خلال تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الشركة سوف تعمل 7 أيام فى الاسبوع بدون إجازات ، وعلى مدار 24 ساعة من خلال ثلاثة ورديات متلاحقة ، واضحاً أن الوردية الليلية وردية اساسية، لا يمكن الاستغناء عنها حتى يشعر المواطن القاهري بتحسن ملحوظ فى مستوى النظافة داخل الحى .

وقال حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة، أنه وفقاَ للخطة الجديدة التي أقرتها الهيئة لن يتم السماح بإسناد عمل للشركات إلا فى حى أو حيين على الأكثر لخلق فرص التنافس بين الشركات ، وإظهار أفضل ما لديها من خدمات، وتلافى حدوث عجز أو قصور فى خدمات النظافة المتكاملة داخل الحى المنوط به .

وأضاف أن تكلفة منظومة النظافة بالقاهرة تبلغ نصف مليار جنيه تتحملها الدولة يمكن أن تصل لمليار بدخول الشركات الوطنية، مؤكداً ان طرح المناقصات بالإشتراطات الجديدة تتم بعيدة عن أى وساطة او محسوبية، والفيصل هو الكفاءة وسابقة الأعمال .

وأشار إلى أنه سيتم التعامل مع القمامة بالوزن ومحاسبة الشركة بالطن، وإلزام الشركة برفع مخلفات تقدر بقيمة 940 طن يومياً ، مضيفاً الي تزويد مقلب السلام العمومي المخصص لدفن مخلفات الشركة بميزان ضخم قوة وزنه تتجاوز الـ 120 طن و تعميم تليفونات لأهالي حى المرج للإبلاغ عن أي قصور أو شكاوى، مع إلزام الشركة برفع مخلفات الهدم.

شهد الاحتفال، إبراهيم عبد الرشيد نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وحافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ومازن القطيط رئيس مجلس شركة اوربا 2000  وعواد أحمد رئيس حى المرج، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان