إعلان

بالصورو الفيديو.. '' مصر الخير'' توزع 200 رأس ماشية للأسر الأكثر احتياجا في الفيوم

07:20 م الثلاثاء 23 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - شاهيناز حسن:

شهد المهندس أحمد علي أحمد، محافظ الفيوم، الثلاثاء، حفل توزيع رؤوس الماشية على الأسر الأكثر احتياجا بمركز طامية، والذي نظمته مؤسسة '' مصر الخير''، بالتعاون مع محافظة الفيوم.

مؤسسة مصرالخير توزع 200 رأس ماشية

شاهد الفيديو

مؤسسة مصرالخير توزع 200 رأس ماشية

وأقيم الحفل والتوزيع بالشركة الوطنية للأمن الغذائي، بحضور اللواء محمد حمودي، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ومنى خليفة، مدير مؤسسة '' مصر الخير '' بالفيوم، والمستشار جمال سلومة، مدير المؤسسة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والإعلاميين والمستحقين من المشروع.

أشار محافظ الفيوم إلى أننا نحتفل اليوم بتوزيع عدد 200 رأس ماشيه للأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية كمرحلة ثانية ضمن عدة مراحل مستهدف توزيعها في محافظة الفيوم خلال العام الحالي، مشيرا إلى ضرورة التعاون والمشاركة بين مؤسسة '' مصر الخير '' والمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى، لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة وتقديم كافة سبل الدعم للأسر الأولى بالرعاية الفقيرة.

وأكد المحافظ أن التكافل الاجتماعي حق لكل مواطن يحتاج إلى الدعم والمساعدة، كما أن الدولة بمؤسساتها المختلفة تسعى لتقديم الدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا، والتي تحتاج إلى الرعاية والدعم والاهتمام.

وقال المحافظ إن مركز علاج الأورام بالفيوم من المشروعات الخيرية التي أوشكت على الانتهاء، بمشاركة القطاعين الحكومي والمدني والتبرعات الخيرية، حيث تم التنسيق مع مؤسسة '' مصر الخير'' لشراء الأجهزة الطبية التي يحتاجها المركز لافتتاحه في القريب العاجل، لتقديم الخدمات الطبية لمواطني الفيوم والمحافظات المجاورة.

وأضاف أنه تم التنسيق مع المؤسسة على استغلال الشركة الوطنية للأمن الغذائي بطامية من خلال تأجيرها للمؤسسة لاستغلالها في تسمين 6 آلاف رأس ماشية مستهدف إنتاجها سنويا مع الاعتماد على أيدي عاملة من أبناء الفيوم ومهندسين زراعيين وأطباء بيطريين.

وقالت منى خليفة، مدير مؤسسة '' مصر الخير '' بالفيوم، إن المؤسسة تبنت فكرة تطوير السلالات الحيوانية في مصر، من خلال استنباط سلالات إيطالية تساعد في تحسين السلالات المحلية لتدر كميات كبيرة من الألبان ليصل إنتاج الماشية الواحدة إلى 24 كيلو جرام يوميا بدلا من 8 كيلو جرام في اليوم.

وأشارت إلى أنه سيتم ترقيم المواشي برقم قومي لتيسير متابعة عملية تلقيح السلالات، مؤكدة أن المؤسسة تعمل وفقا لأحدث النظم العلمية للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.

مصر الخير توزع 200 رأس ماشية للأسر
مصر الخير توزع 200 رأس ماشية للأسر
مصر الخير توزع 200 رأس ماشية للأسر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان