إعلان

أبو الفتوح لمرسى: حين تكون عاجزا عن أداء واجبك ادع لانتخابات رئاسية

04:39 م الإثنين 22 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ،رئيس حزب مصر القوية والمرشح الرئاسى السابق ، أن الفرصة مازالت سانحة لاستكمال مسار الثورة والعودة للمسار الصحيح ، محذراً من الأجهزة التى تريد أن تشوه الثورة بـ" المولتوف" – على حد قوله .

وطالب أبو الفتوح الشباب المصري بالتعرف على مدى المواجهات التى تحاك ضد الثورة من أعدائها ،مشيراً إلى أن المسار الثانى لاستكمال الثورة هو بناء الوطن ومستمرين فى أدائنا ولن نيأس وأملنا كبير فى أن تتخطى العقبات.

وأوضح "أبو الفتوح" خلال لقاءه بطلاب بجامعة الإسكندرية، اليوم الآثنين بقاعة المؤتمرات بكلية الطب ،ان حرية الشعب فى التعبير السلمى ليست منة أو فضل من السلطة وحققته الثورة ودفع الشعب المصرى ثمنه لذلك من العيب أن نقول لبعض أنت كنت تقدر تقول" لأ  أيام حسنى مبارك".

وتساءل أبو الفتوح عن عدم تقديم أن السلطات التى أتت بعد الثورة سواء المجلس العسكرى أو السلطة الحاكمة الآن قوانين لإسترداد الأموال والقصاص ،ولماذا قصروا فى تطبيق العدالة الانتقالية ،ولماذا لم تصدر قوانين  أثناء وجود المجلس العسكرى أو وقت وجود مجلس الشعب السابق ولماذا لم تصدر قوانين تضمن العدالة الانتقالية ، لافتا الى مسؤلية استرداد الأموال المنهوبة والقصاص لشهداء مصرهى مسئولية السلطة الحاكمة ، متهما أجهزة الأمن بمحاولة إظهار نفسها فى موقف  العاجز أمام ما يحدث من بلطجة .

وشن أبو الفتوح هجوما على أداء الرئيس محمد مرسى قائلا :" كونك مش قادر تؤدى واجبك فلتخرج للشعب وحينما تكون عاجز عن أن تؤدى واجبك فالحل هو الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية وفق قرار يشاركك به الشعب، من خلال استفتاء شعبى ، ونحن نريد انتخاب سلطة تظل 4سنوات لكن ماذا لو فشلت السلطة والعالم كله وضع الحل بإجراء انتخابات مبكرة واذا وصل أنه عاجز عن هذا ويمكن الاستفتاء واذا الشعب قال كلمته بنعم فليستمر واذا رفض فليدعو لانتخابات رئاسية جديدة  ".

ومن ناحية أخرى ، أشار رئيس حزب مصر القوية ، إلى أن الجامعة ملك للطلاب ولا يتصور أن يعود الوضع البوليسى مرة أخرى، ولابد أن يجلس الطلاب مع الأساتذة لاستعادة رفع شأن الجامعة ولا يجب أن تتدخل السلطة فى علاقة استاذ الجامعة بالطلاب.

وأضاف "أبو الفتوح" : هنبنى  فعلا بالعلم ولم يتقدم اى وطن الا بالتعاليم والبحث العملى والشغل المباركى لا يصلح ورفض أن يطلق عليه لفظ النهضة رغم انه لفظ جيد، إلا أنه أسيء فهمه، والمواطنة ان يقدم أصحاب الكفاءة على أبناء الثقة. 

جدير بالذكر أن لقاء أبو الفتوح شهد قيام عدد من الطلاب برفع لافتات تطالب بالإفراج عن الناشط السياسى حسن مصطفى من بينها " حسن حسن يا اخانا كيف العتمة فى الزنزانة"، و" يا سلطات العتمة .. الثورات طلعت من الجامعة"، و"حسن اخونا مش الداخلية منه تخاف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان