إعلان

مدير النيابة يلغي قرار جلد متهم.. ورود أفعال غاضبة بين قضاة وشرطة المنيا

09:26 م الأحد 21 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- أمير الراوي:

سيطرت حالة من الجدل علي الأوساط القانونية بالمنيا بعد إصدار وكيل نيابة بنيابة مركز مطاي قرارًا بجلد متهم ضبط متلبس بحالة سكر وبحوزته 25 جرامًا من المواد المخدرة.

وقالت مصادر قضائية بالمنيا، إنها تتحرى ملابسات الواقعة بالكامل، وأسباب اتخاذ وكيل النيابة العامة لقراره في التحقيقات التي أجراها مع المتهم ''محمد. ع''، والذي يعمل إداريًا بنقابة المهن الموسيقية في المحضر رقم 1446 لسنة 2013 إداري مطاي بعد ضبطه متلبسًا بشرب الخمر.

وقالت مصادر إن خالد فتحي، مدير نيابة مركز مطاي، قد أصدر تعليماته بإلغاء قرار وكيل النيابة بجلد المواطن 80 جلدة.

وكشفت مصادر أن وكيل النيابة قد أصدر قراره مستندًا للآيات رقم 90 و91 من سور المائدة بعد إقرار المتهم بضبطه في حالة سكر بين أمام وكيل النيابة قائلا: '' أيوه كنت سكران فيها حاجة ؟!''.

وعلم مصراوي من مصادر قضائية أن بعض أعضاء نادي قضاة المنيا قد طرحوا عقد جلسة لمناقشة قرار وكيل النيابة على اعتبار أن العقوبة  لا تصدر إلا عن قاضي بينما النيابة معنية بالتحقيق وفحص الاستدلال.

كما ثارت حالة من التذمر بين هيئة الشرطة بالمنيا بسبب ما ورد بقرار وكيل النيابة من أنه في حالة عدم تنفيذ القرار الصادر منه ، يخضع مأمور المركز لوصف الآيات رقم 44 و45 و47 من سورة المائدة، بالإضافة إلى إخلاء سبيل المتهم عقب إقامة الحد عليه.

وتساءل محمد الحمبولي، مدير مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان، بأي نص قانوني تمت إدانة المتهم بعقوبة الجلد، وهل يشمل قانون العقوبات نصًا صريحًا بهذا، وهل يجوز لوكيل نيابة إصدار مثل هذه العقوبة ؟!.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان