إعلان

بعد وفاته بعام ونصف.. استدعاء أحد شهداء المنيا للتجنيد!

08:05 م السبت 20 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الرواي:

استدعت إدارة التجنيد التابعة لهيئة القوات المسلحة، الشهيد المهندس محمد عبد الله، أحد شهداء المنيا، لأداء واجب التجنيد بعد استشهاده بقرابة عام ونصف العام.

كانت أسرة الشهيد محمد عبد الله، المقيمة بمحافظة المنيا، قد فوجئت باستدعائه للتجنيد، وقالت والدة محمد عبد الله شهيد أحداث مجلس الوزراء: '' فوجئت أن شيخ الحارة يبلغنا باستدعاء ابني الشهيد إلى التجنيد '' الاحتياط ''،  حيث كان محمد قد أدى خدمته العسكرية وأنهاها عام 2005''.

وأضافت والدة الشهيد لـ '' مصراوي ''، السبت :'' ذهبت ومعي كافة أوراق ابني الشهيد لمنطقة التعبئة بحي الاخصاص بمدينة المنيا للاستفسار عن هذا الخطأ الجسيم، ولأخبرهم أن محمد من شهداء الثورة فأفادوني بالذهاب لمديرية الأمن، وهناك سألوني عن عدم حضور ابني وامتثاله لأمر الاستدعاء، فاستنكرت ذلك بشدة وأخبرتهم بالأمر ووسط ذهول لما وصلت له أحوال مصر من غيبوبة بين أجهزة الدولة تركت لهم الأوراق، التي تثبت أن محمد استشهد في أحداث مجلس الوزراء وهو من شهداء الثورة''.

وتابعت والدة الشهيد:'' هذا دليل على أن  قاعدة بيانات القوات المسلحة وهي أكبر مؤسسة بمصر لا يتم تحديثها تلقائيا، ومعنى ذلك أن قاعدة بيانات السجل المدني مازال اسم ابني مدرجا فيها بين الأحياء، وذلك يقودنا إلى أن نجلي وآخرون متوفين كانوا ضمن قوائم الانتخابات العديدة التي مرت علينا خلال العام ونصف العام المنقضي بعد استشهاد محمد''.

وتعجبت والدة الشهيد متسائلة : '' أين مركز الشهداء والمصابين ورصده لأسماء الشهداء، وأين أجهزة الدولة التي أدرجت اسم ابني بين الشهداء، وحصلنا على مستحقاته المالية باعتباره شهيد، فالدولة أصبحت في غيبوبة، وكل جهاز في جزر منعزلة عن الآخر''.  

واستنكر محمد فاروق، المنسق العام  لحركة '' 6 أبريل '' المنيا، هذه الواقعة قائلا إنها تدل على غياب التنسيق بين أجهزة الدولة، مشيرا إلى أن الشهيد عبدالله استشهد بأحداث مجلس الوزراء التي وقعت منذ عام ونصف العام، إبان حكم المجلس العسكري للبلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان