إعلان

وزير النقل يوافق على تدبير الموارد المالية لمشروع مترو الأنفاق بالمنصورة

10:17 م الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ـ رنا الجميلي:

أكد اللواء صلاح المعداوي، محافظ الدقهلية، الأربعاء، موافقة الدكتور حاتم عبد اللطيف، وزير النقل، على تدبير التمويل اللازم لعمل الدراسات المبدئية لمشروع خطوط مترو الأنفاق بالمنصورة، بهدف تخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة ولتسهيل الحركة على المواطنين، وسيتم الاستعانة بالمستثمرين للتمويل اللازم للمشروع بهدف تخفيف العبء عن ميزانية الدولة.

وأضاف المعداوي أن الدراسات المقترحة توصلت إلى تنفيذ المشروع على مرحلتين الأولى نقل محطة السكة الحديد الرئيسية من موقعها الحالي لخارج مدينة المنصورة وتحويلها لمحطة رئيسية للمترو و إنشاء خطي مترو بصفة مبدئية، والثانية استكمال باقي خطوط المترو الرئيسية الخمسة لربط كل أحياء المدينة و ضواحيها.

وأكد المحافظ أن المشروع يضع الحل الجذري لمشكلة المرور المتراكمة بالمدينة على مدى عقود طويلة، حيث أصبحت شوارع المدينة تستوعب أكثر من عشرة أضعاف طاقتها من السيارات.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم طرح مشروعات إنشاء كباري علوية في مدخل المنصورة بمنطقة سندوب لإلغاء التقاطعات الموجودة بمدخل المدينة، والتي تسبب اختناقات مرورية كبيرة، مؤكدا أن المشروع سينفذ على 3 مراحل بتكلفة إجمالية تصل إلى450 مليون جنيه، الأولى 150 مليون جنيه وسيتم  إدراجها بموازنة الوزارة العام المقبل.

وأوضح أن تلـك الكباري تسـاهم في الحــل الجذري المتكامل للاختناقات المرورية بالطرق السـريعة، مشيرا إلى أن الوزير وافق على حل مشكلة رافد ''جمصة''، خاصةً في الـ 17 كم من ناحية المنصورة، وإجراء الصيانة الفنية الدورية للطريق المذكور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان