إعلان

بالصور.. يوسف زيدان: الإخوان جزء من نظام مبارك.. ووصولهم للحكم ليست حالة ثورية

09:30 م الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

قال الروائي يوسف زيدان، إن وصول جماعة الإخوان للحكم لا يمثل على الإطلاق حالة ثورية، وإنما هو امتداد لنظام مبارك وما حدث فقط هو أن الأدوار تبدلت - على حد قوله.

جاء ذلك خلال اللقاء الثقافي المفتوح الذي عقد الأربعاء، بمكتبة دمنهور العامة، حيث طالب زيدان الحضور بعدم الانخداع بمن لعبوا دور المعارضة إبان نظام مبارك فقد سمح ذلك النظام بوجود الإخوان وغيرهم كجزء من المعارضة '' المستأنسة '' التي تؤدي دور محدد كعنصر من عناصر النسق التي تساهم في استقراره.

وتناول زيدان خلال الندوة القضايا التي تتعلق بكتبه التي أثارت قدر كبير من الجدل مثل ''عزازيل، النبطي، ظل الأفعى''، ودافع عن نفسه فيما يتعلق بالاتهامات التي وجهت إليه بخصوص ازدراء الأديان، والتي تمت إحالته بسببها إلى النائب العام.

وأشار زيدان إلى فترة عمله بكلية الآداب بدمنهور، واصفا واقعة فصله من الكلية بقرار المحكمة لإدارية بالـ'' مجحفة''، إلا أنه عاد وأكد أنها كانت بمثابة نقطة تحول في حياته استطاع استغلالها جيدا ونجح في اكتساب التحدي مع ذاته.

يذكر أن  زيدان قدم العديد من الروايات والكتب، التي تهتم بالتاريخ والفلسفة، منها رواية ''ظل الأفعى'' عام 2006، و''عزازيل'' الفائزة بجائزة الرواية البوكر في 2008، و''النبطي'' 2010، و''محال'' 2012، و''اللاهوت العربي'' في 2009.

يوسف زيدان
يوسف زيدان
يوسف زيدان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان