إعلان

بالفيديو.. ممرضو مستشفى المنيا الجامعي يضربون عن العمل

12:44 م السبت 02 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

أضرب ممرضو مستشفى المنيا الجامعي، صباح اليوم السبت، عن العمل، للمطالبة بإقالة إدارة المستشفى، وتضامن معهم أعضاء هيئة التمريض بمستشفى النساء.

وتظاهر أعضاء هيئة التمريض، أمام مكتب مدير المستشفى الجامعي، مرددين هتافات ضد إدارة المستشفى، منها ''فين العدل فين، هو يمشي مش هنمشي''.

كما طال المتظاهرين بإقالة مدير عام المستشفيات الجامعية، ورفض استقالة رئيس هيئة التمريض، وإقالة المدير الإداري للمستشفى، وإلغاء الجزاء الفوري، وتحسين المعاملة والمساواة بين أعضاء هيئة التمريض والأطباء.

وتسبب الإضراب في حدوث حالة من الارتباك الشديد داخل المستشفى، مما أدى إلى رفع حالة الطوارئ داخلها استعدادًا للإضراب، حيث كثفت من  تواجد أفراد الأمن الجامعي، وإحالة عدد من الممرضين إلى النيابة العامة ووقفهم عن العمل.

أضرب ممرضو مستشفى المنيا الجامعي2

شاهد الفيديو

أضرب ممرضو المنيا

من جهة أخرى، أكد إدارة مستشفى المنيا الجامعي في بيانًا لها اليوم، أن يوم الأحد الموافق 24/2/ 2013 في تمام الساعة 10 مساء، دخلت إحدى الحالات الحرجة إلى العناية المركزة للقلب، وامتنع ثلاثة من تمريض العناية من التعاون مع الطبيب المعالج في إجراء الإسعافات للمريض، وعمل صدمات كهربائية، لتنشيط عضلة القلب، مما أدى إلى وفاته.

أضرب ممرضو مستشفى المنيا الجامعي

شاهد الفيديو

أضرب ممرضو المنيا

وأشار البيان إلى أنه فور علم الإدارة بهذا اتخذت قرارًا بتحويل فريق التمريض إلى التحقيق، مضيفًا أن تلك الواقعة تزامنت مع كشف إدارة المستشفى للعديد من ملفات الفساد بالمستشفيات في الفترات السابقة الخاصة بالشراء، بالأمر المباشر مخالفًا للقانون، والتعامل في شراء شرائح عمليات، وكذلك وجود العديد من فريق التمريض يتعاطى المخدرات، وكذلك مستندات من الجهاز المركزي للمحاسبات بمخالفات مالية جسيمة.

وأضاف البيان أن ذلك ترتب عليه تنظيم وقفة احتجاجية واعتصام صباح للمرضين، يوم الأربعاء 27/2/2013، وتم إغلاق المستشفى، وكذلك التجمهر أمام إدارة المستشفى، ومنع مدير عام المستشفيات من دخول مكتبه، والتعدي عليه بالألفاظ والسب، مما أدى إلى تدخل الأمن لفض الاشتباك.

وأشار البيان إلى أنه فى صباح الخميس، توجه العديد من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بعد قيامهم بوقفة احتجاجية بالمستشفى، اعتراضًا منهم على ما فعله الممرضيين، إلى مكتب عميد الكلية، لاتخاذ موقف سريع وحاسم تجاه هذا التصرف.

وقررعميد الكلية تحويل رئيسة التمريض و9 من الممرضين والموظفين إلى النيابة العامة، وإيقافهم عن العمل، وكذلك اتخاذ الإجراءات المناسبة في مستشفيات المنيا الجامعية ابتداءًا من اليوم السبت، لضمان عدم تعرض المرضى للخطر، بسبب عدم وجود تمريض بالمستشفى لاحتمالية امتناعهم عن العمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان