إعلان

محافظ شمال سيناء ينفي إنشاء مليون وحدة سكنية بالعريش لتوطين الفلسطينيين

08:33 م الثلاثاء 19 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء – أشرف سويلم:
تصوير – سعيد أبو حاج:

نفى اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، ما تردد بوسائل الإعلام عن وجود خطة لإنشاء مليون وحدة سكنية بالعريش لتوطين الفلسطينيين ضمن مشروع النهضة.

وأضاف حرحور في تصريحاته لـ" مصراوي "، الثلاثاء، عدم وجود خطة تنموية من هذا النوع بشمال سيناء، مشيرا إلى أن هناك عرض من أحد المستثمرين، قد تم طرحه بأحد الصحف دون الرجوع إلى المحافظة أو الاتفاق معها، وأوضح فيه استعداد شركته لبناء مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات مصر.

وأكد حرحور أن هذا العرض لم يقدم إليه حتى الآن، مشيرا إلى أن المحافظة مستعدة لتبني أي مشروع يخدم الصالح العام.

ومن ناحية أخرى أوضح حرحور أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه التصريحات الغير صحيحة التي أدلى بها المستثمر، مضيفا: " نحن لن نسمح باستباحة أرضنا لتوطين الأجانب، كما أن الرئيس محمد مرسي حريص على تنمية سيناء من أجل شعب مصر فقط، وحرصا على دعم الأمن القومي بسيناء".

وقال محمد هندي، رئيس حركة أحرار سيناء، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من رجل الأعمال إبراهيم حواس، صاحب فكرة المشروع، الذي أكد له أنه وضع خطة مبتكرة لإنشاء 5 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات مصر، منها مليون وحدة بشمال سيناء.

 وأضاف إبراهيم حواس، صاحب فكرة المشروع، أنه طرح الفكرة محلا للنقاش على صفحات الجرائد فقط ولم يعرضها على محافظ شمال سيناء، معربا عن استيائه بشأن تجاهل مشروعه القومي.

 وأبدى رغبته في لقاء رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء لعرض المشروع عليهما لتنفيذه، نافيا وجود أي علاقة بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أن مشروعه لا يندرج تحت قائمة مشروعات خطة النهضة التي أطلقها مرسي ضمن برنامجه الانتخابي.

وأشار حواس إلى أنه يسعى لبناء مليون وحدة سكنية بشمال سيناء لتسليمها لأسر مصرية من قاطني الدلتا، لتكوين قوة بشرية أمام الكيان الصهيوني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان