إعلان

بالصور.. محافظ كفر الشيخ يقرر إنشاء مجلس أعلى للتنمية بمدينة '' فوه ''

09:12 م الأحد 17 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
 
أصدر المهندس سعد الحسيني، محافظ  كفر الشيخ، قرارا بإنشاء المجلس الأعلى للتنمية المستدامة بمدينة فوه برئاسته وعضوية كافة الجهات المعنية بشئون الآثار.

جاء ذلك خلال حضور الحسيني ندوة تطوير آثار مدينة فوه وصناعة الكليم اليدوي تحت عنوان ''التنمية العمرانية المستدامة للمدن والمناطق التاريخية في إقليم الدلتا بمصر''، والتي أقيمت بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

وقرر المحافظ زيادة الدعم المالي المخصص لمدينة فوه من 3 مليون إلى 5 مليون جنيه، لإجراء التطوير اللازم لآثار المدينة، وإحياء الصناعات القديمة مثل صناعة '' الكليم والجوبلان '' والصناعات النحاسية وصناعة الأخشاب، وذلك من خلال التواصل مع هيئة تحديث الصناعة لمعالجة عيوب الصناعة مع الحفاظ على الطابع الأثري بها، وإنشاء معرض مفتوح لصناعة ''الكليم والجوبلان''، والاهتمام بالتسويق في الداخل والخارج، وعمل تواصل مع القرى التي يوجد بها نفس الصناعات، واستخدام البيوت الأثرية والمباني الغير مستخدمة كورش أو مراكز للتدريب على الصناعات الحرفية.

يذكر أن مدينة فوه الأثرية تعد أهم المدن التراثية الإسلامية بعد القاهرة ورشيد، وقد اعترفت بها منظمة اليونسكو العالمية لموقعها المتميز على الجانب الشرقي لفرع رشيد.

وتحتوي المدينة على العديد من المناطق الأثرية والتاريخية، وبها 365 مسجد بعدد أيام السنة، وأيضا بها جزيرة الذهب المقامة على مساحة 3.5 فدان بامتداد 3.5 كم داخل النيل.

محافظ كفر الشيخ يقرر إنشاء مجلس أعلى للتنمية بمدينة
محافظ كفر الشيخ يقرر إنشاء مجلس أعلى للتنمية بمدينة
محافظ كفر الشيخ يقرر إنشاء مجلس أعلى للتنمية بمدينة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان