إعلان

بالصور- ضباط الشرطة بالإسكندرية :'' لسنا يهودا ونريد وزير داخلية (دكر)''

02:37 م الأربعاء 13 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد وسرحان سنارة

أعلن إئتلاف ضباط وأمناء وأفرد الشرطة بالإسكندرية رفضهم تكوين لجان شعبية تكون بديلة عن جهاز الشرطة، وطالبوا النائب العام المستشار طلعت عبد الله بسحب قراره الخاص بـ ''الضبطية القضائية''.

وأكد الضباط خلال مؤتمر صحفى بمديرية أمن الإسكندرية ، امتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء ،  إصرارهم على  تنفيذ مطالبهم الخاصة بإقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وعدم تسيس وزارة الداخلية، وتفعيل الجهاز الإعلامي لوزارة الداخلية لنشر الحقائق للرأي العام.

وشدد العقيد عبد الفتاح يوسف ،عضو ائتلاف ضباط الشرطة، على أن وزارة الداخلية تتعرض لخطة ممنهجة ومدروسة، للزج بها في الصراعات السياسية القائمة، مما يؤدي إلى إحداث فوضى عارمة في الشارع المصري، وتفريق الكفاءات الشرطية بداخلها، وإحلالها بجهاز شرطي موازي أو بديل له.

وأكد يوسف أن ائتلاف ضباط الشرطة لن يسمح بتكوين ''شرطة موازية''، أو ''لجان شعبية'' بديلة عن جهاز الشرطة الأساسي، قائلاً: ''نحذر من يحاول تكوين لجان شعبية بديلة عنا، فسنتعامل معها بصورة قاسية وفق القانون، فنحن لن نسمح بتكوين ميلشيات، فنحن شغلتنا تنفيذ القانون، لمواجهة أي خلل في المجتمع''.

وطالب يوسف وسائل الإعلام الالتزام بالموضوعية والحيادية، والتعاون مع جهاز الشرطة لإقرار الحالة الأمنية للدولة، قائلاً: ''نحن لم نطالب بمطالبات فئوية أو مادية، فنحن نطالب بأساسيات العمل، فنحن نطالب لتشريع قانون لحماية رجال الشرطة من أجل تقديم مهامه لحماية الشعب المصري، لكن وسائل الإعلام صورت مطالب ضباط الشرطة على أنها مطالبات مادية، لكننا نطالب بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب''.

ووجه أعضاء ائتلاف ضباط الشرطة رسالة إلى وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، مفادها: ''إذا كان الوزير غير قادر على حماية البلد في المرحلة الحالية، فالوزارة بها كوادر تصلح لقيادة الوزارة، وإن لم يجد بها كوادر، فلا داعي لوجود وزارة داخلية''.

كما أضافوا: ''نحن لدينا القدرة والأمانة لقيادة وزارة الداخلية، لكن هناك بعض الفئات تريد إلا تسير وزارة الداخلية في المسار الصحيح لتنفيذ مخططها، لن ينالوا ويحققوا غرضهم طالما هناك ضباط وأمناء وأفراد شرطة شرفاء''.

ومن جانبه قال العقيد فادي التهامي عضو ائتلاف ضباط الشرطة أن جهاز الشرطة ملك للشعب المصري، وأنه لا ينحاز إلى جهة أو حزب سياسي، منوهاً إلى أن جهاز الشرطة يقدم التحية والتقدير للشعب المصري بأكمله الذي قام بثور عظيمة، لكنها لم تكتمل على حسب قوله.

وطالب وسائل الإعلام بالالتزام بالحيادية وعدم قلب الحقائق، قائلاً: ''جهاز الشرطة ليس كاليهود عندما انسحب من مدينة بورسعيد كما صوره الإعلامي وائل الإبراشي، فنحن نتعرض لضغوط كثيرة يمارسها علينا الشارع المصري والإعلام.

وأضاف التهامى :'' نطالب بإقالة وزير الداخلية لأنه لا يخاف الإ على كرسيه ومنصبه، ولا يهتم لقواته ولا يقف بجانبنا، فنحن نريد وزير (دكر) يحمي الشعب المصري، فهناك أصابع خارجية تعبث وتريد تقسيم الدولة، ونحن لا نتمي للسلطة، فنحن نعيد دولة القانون، ولن ننسى كلمة وزير الداخلية السابق اللواء جمال الدين عندما قال(أنتم أرضية الوزارة ورجالها''.

ضباط الشرطة بالإسكندرية
ضباط الشرطة بالإسكندرية
ضباط الشرطة بالإسكندرية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان