إعلان

عضو بـ''بلاك بلوك'' طنطا: الأمن أطلق الخرطوش على المسيرة بعد وصولها لمبنى المديرية

02:30 م الثلاثاء 05 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

أكد أيمن هشام، عضو بلاك بلوك بطنطا، أنه بعد الانتهاء من دفن جثمان الناشط محمد الجندي، قرر المتواجدون التواجة بمسيرة من المقابر إلى مديرية أمن الغربية، احتجاجًا على الطريقة التي استشهد بها الجندي على يد رجال الشرطة.

وخرج على رأس المسيرة أقارب الجندي، فيما عدا والدته ووالدة، نتيجة لإصابة والدته بحالة إغماء، وعند وصول المسيرة أمام قسم ثان طنطا لوحظ تواجد مكثف للأمن وسيارات مصفحة يبدو أنها جديدة -على حد قوله- وتواجد لرجال الشرطة المسلحين أعلى سطح القسم رافعين أسلحتهم، مما استفز المتظاهرين، وقام أحد الضباط بتصوير المسيرة بطريقة مثيرة للجدل، مما دفع أقارب الجندي بإلقاء الحجارة عليهم.
 
وتجمعت القوى السياسية لمدينة المحلة هناك، حيث قد وصل عدد المتظاهرين لأكثر من 20 ألف متظاهر، وقبل الوصول إلى مبنى المديرية، قام رجال الأمن بإلقاء القنابل المسيلة للدموع عليهم،خوفًا من التجمع الكثيف الذي تواجد بمحيط الميدان، مما أدى إلى تفرقه المتظاهرين وإثارة غضبهم وإلقاء المولوتوف، وبدأ الأمن في إطلاق الخرطوش بكثافة.
 
من جانبه، أكد مصدر من سكان منطقة النحاس، أن  بعض المستشفيات المجاورة للأحداث تأثرت بإطلاق الغاز الكثيف، فيما قامت مستشفى النجار الخاصة بنقل مرضاها إلى مسشفيات أخرى بعد إصابة بعضهم بحالات اختناق وإعياء شديدة، وتم نقل مرضى مستشفى الرمد بطنطا إلى المستشفى الجامعي نظرًا لقرب المستشفى من الأحداث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان