إعلان

إطلاق سراح الصحفي ''محمد صبري'' من المحكمة العسكرية بالإسماعيلية

02:36 م الأربعاء 09 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:
 
قررت المحكمة العسكرية بالإسماعيلية تأجيل جلسة محاكمة الصحفي ''محمد صبري'' الذي اتهمته النيابة العسكرية بالعريش بقيامه بتصوير مواقع عسكرية بمنطقة رفح الحدودية مع إطلاق سراحه.
 
وقررت المحكمة التي عقدت جلساتها اليوم الأربعاء بمقر قيادة الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية إلى جلسة 15 من يناير الجاري لسماع الشهود في القضية.
 
سبق  و ضبط الصحفى ''محمد صبري'' عند العلامة الدولية  6 شمالي معبر رفح وتم إلقاء القبض عليه من قبل قوات حرس الحدود وتبين أنه يعمل مصور صحفي حر  متعاون مع عدد من وكالات الأنباء والصحف أثناء تواجده بمنطقة الماسورة المتاخمة للشريط الحدودي برفح.

وبناء على ذلك قررت النيابة العسكرية بالعريش حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بعد القبض عليه حيث أكدت أنه بفحص متعلقاته تبين قيامه بتصوير عدد من النقاط الأمنية والمركبات التابعة لقوات حرس الحدود ومناطق تمركز أفراد الخدمة وأبراج الحراسة المتواجدة بمنطقة كرم أبو سالم باستخدام كاميرا تصوير رقمية .
 
ودافع الصحفى  عن نفسه  في التحقيقات إنه كان يجرى تحقيقا صحفيا حول قرار وزير الدفاع بشأن تمليك أراضي سيناء وأنه برىء من الاتهامات الموجة إليه، على الجانب الآخر تشير التوقعات باستعمال الرأفة معه  والعفو عنه  وفقا لمطالب شعبية تؤكد مدى حسن نواياه والتزامة الوطنى تجاه وطنه وتجاه الجيش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان