إعلان

محافظ الجيزة : 100 مليار جنيه فرص جاهزة للاستثمار في 2013

12:50 م الأربعاء 02 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة- (أ ش أ):
أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن هناك ما يقدر بقيمة مائة مليار جنيه فرص جاهزة للاستثمار بمحافظة الجيزة في صور متعددة سواء في قيمة أراضي أو قيمة مشروعات تقام عليهاحيث تتنوع هذه الفرص في المجالات الاستثمارية والخدمية والسياحية، موضحًا أن هذه الفرص المتاحة تحتاج للمستثمرين الجادين فقط.

وقال عبد الرحمن - في حديث أجرته معه وكالة أنباء الشرق الأوسط - إن هناك عديد من الأفكار والمشروعات التي تمثل فرصا جادة للمستثمرين ومنها: استخدام مسار ترعة الزمر والتي يبلغ طولها 16 كم ،حيث سيستغنى عنها كممر مائي وهذا مشروع يبلغ قيمته الاستثمارية 2ر2 مليار جنيه.

وأضاف أنه يوجد أيضا بزمام المحافظة 8300 فدان جاهزة للاستثمار تربط بين طريق الواحات وسكة حديد الواحات وبين مطار اكتوبر والطريق الاقليمي الدائري ومن الممكن استغلال هذه المساحة في المجالات الاستثمارية والصناعية والسكنية لخدمة التنمية بالمحافظة مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة.

وأكد أن هناك فرصة لمشروع تطوير المنطقة الرابطة بين المتحف المصري الكبير وهضبة الاهرامات حيث تعد هذه المنطقة أغلى مكان في العالم لأنها تربط بين أغلى قيمة أثرية فى العالم وهي المتحف المصري -الذي سيفتتح فى عام 2015- وبين منطقة الأهرامات وهو أكبر أثر في العالم شهرة ، موضحًا أن هذه المنطقة بها 65 فدانًا ممكن أن تقام عليها فنادق خمس نجوم.

وأكد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة أن من ضمن الفرص المتحة للاستثمار بالمحافظة مشروع إنشاء منطقة صناعية على مساحة 300 فدان في منطقة عرب أبو ساعد وهي منطقة صناعية مربوطة بطريق الكريمات وطريق مصر الصعيد بطريق الصف وبها غاز طبيعى، وهذه مقومات جيدة للاستثمار وتعطي أكبر فرص عمل.

وقال إن المحافظة ستطرح 5ر6 أفدنة للاستثمار لخدمة تنمية المنطقة الصناعية بأبو رواش وذلك خلال خلال شهر مارس المقبل، موضحًا أنه سيتم تقسيم هذه المساحة إلى عدة أنشطة ويتم بيعها كأراض بنظام المزاد.

وأضاف أن جزءًا كبيرًا من أراضي المزاد تساعد المحافظة في توصيل المرافق مثل الصرف الصحي والنظافة ورفع كفاءة الطرق للمنطقة.

وأكد أن هناك بعض المعوقات التي تحجم بعض المستثمرين عن الاستثمار بالمحافظة ،منها أنه ليس هناك سياسة واضحة المعالم لطرح مثل هذه الفرص، مطالبًا بضرورة ترك اختيار آلية الطرح إلى المحليات والتخلي عن سياسة المركزية.

وأكد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة أن عام 2013 الجاري سيشهد افتتاح العديد من المشروعات ودخولها الخدمة في عديد من المجالات سواء التعليمية أو مجال الطرق والكباري أو الخدمية وأيضًا الاستثماري، وكذلك توقيع العديد من الاتفاقات والبروتوكولات لانشاء مشروعات جديدة.

وعن مشروعات الطرق والكبارى ..قال المحافظ انه سيتم خلال شهر مارس المقبل افتتاح كوبري أحمد عرابي الذي يربط منطقة المهندسين والعجوزة بالطريق الدائري من خلال أرض مطار إمبابة وتقدر التكلفة الإجمالية للمحور بنحو 350 مليون جنيه ويعمل على تخفيف الحركة المرورية على محور 26 يوليو بنسبة 45% ويعد جزءً من مشروع تطوير شمال الجيزة.

وفيما يتعلق بالمشروعات الاجتماعية ، قال إنَّه سيتم خلال النصف الأول من العام الجاري استلام المرحلة الأولى من الإسكان الاجتماعي حيث يجري حاليًا تنفيذها، والتي بدأت منذ 3 أشهر يتم تنفيذها على مساحة 8ر51 فدان وتشمل إنشاء 125 عمارة تضم 3 آلاف وحدة سكنية، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى والاستلام الابتدائي نهاية يونيه المقبل.

وأشار إلى أن المحافظة تحتاج إلى 120 ألف وحدة سكنية لسد حاجات المواطنين، فهناك 1800 فدان تم تخصيصهم من قبل محافظة الجيزة لمشروع الإسكان الاجتماعي المنتظر ان تقوم بتنفيذه الدولة.

وعن مشاكل النظافة والقمامة ..أفاد عبد الرحمن أنه انتهت عقود 16 شركة نظافة وطنية اعتبارًا من الأول من يناير الجاري، والتي كانت مسئولة عن جمع القمامة في أحياء الجيزة الأربعة ''الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة'' حيث أثبتت تلك الشركات عدم جديتها فى التعامل والالتزام ببنود العقد، وجاري حاليًا اختيار شركات جديدة تحل محل السابقة خلال أيام.

وعن مشاكل النقل الجماعى التى يعانى منها المواطنين بالجيزة.. اكد المحافظ انه تم انتهاء عقود شركات النقل الجماعى المبرمة منذ 6 سنوات ،ووجارى حاليا تأهيل شركات جديدة للعمل مع المحافظة.. مطالبا الشركات الجادة التى تتوافر فيها الشروط التي أعلنتها المحافظة للتقدم للعمل والتعاون معها.

وأضاف انه مازالت تحتاج المحافظة الى شركات للنقل الجماعي التي تلتزم بعقود العقد التي ستبرم مع المحافظة وتتوافر فيهاالشروط أهمها: تمتلك أتوبيسات وتلتزم بخطوط السيرة وتعريفة الركوب، كما أن العقود الجديدة مع شركات النقل الجماعي ستكون سنوية وليست كل 6 سنوات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان