إعلان

البابا تواضروس: نتمنى أن تعود مصر لسابق عهدها بلد حضارة

10:59 ص السبت 19 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة:

قدم البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريريك الكنيسة المرقسية، التهنئة لشعب الكنيسة بعيد الغطاس، معربا عن تمنياته بأن ''تعود مصر لسابق عهدا بلد حضارة''.

جاء ذلك خلال عظته ، مساء الجمعة، في احتفالات عيد الغطاس بمقر الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، بحضور الاسقف العام بالقاهرة، وكهنة كنائس البحيرة والاسكندرية وكاهن من استراليا، والقمص رويس مرقص وكيل البطريركية بالإسكندرية.

وقال البابا ''أهنئكم أيها الأحباب بعيد الغطاس، وانقل لكم محبة كل الاباء في المجمع المقدس وكل الهيئات والمؤسسات، نفرح بهذا العيد، الذي نحتفل به في يوم 18 من شهر يناير، وهو نفس رقم يوم التجليس في 18 نوفمبر، وكأننا في نفس يوم تجليس آخر، وهو من المصادفة الجميلة''.

وأضاف البابا تواضروس الثاني أن ''الإنسان مازال يحتاج لمن يرفع خطيئته، ومشكلة الانسان اليوم انه لا يسمع، لا اقصد انه لديه صمم ولكن اقصد السمع الروحي، ونسيانه للروحانيات، وعلينا ان نعيش بهذه المعاني في عيد الغطاس، وهو عيد لتجديد حياتنا الداخلية''.

واختتم البابا تواضروس عظته قائلا: ''نصلي من أجل كنيستنا المقدسة، ونتذكر بالخير الأنبا شنودة الثالث نحن تلاميذ مدرسته التي أسسها منذ سنين، ونطلب شفاعته، نصلي لسلامة بلادنا وأن تتمتع بنظرة ثاقبة وفكر واع وحكمة، وأن يحفظها الله من كل الشرور والكوارث، وأن يجعل المجتمع المصري بمسلميه ومسيحييه مجتمع قيم، ونتمنى أن تعود مصر لسابق عهدها بلد حضارة وبلد في مركز القلب بالنسبة للعالم كله''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان