إعلان

الأوبرا تبدأ احتفالات المولد النبوي بالإسكندرية ودمنهور

09:16 م الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ):

تنظم دار الأوبرا المصرية، في إطار احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف، حفلين لفرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات بالإسكندرية ودمنهور، حيث يقام الأول مساء الأحد المقبل على مسرح سيد درويش ''أوبرا الإسكندرية''، على أن يعاد مساء الإثنين المقبل على مسرح أوبرا دمنهور.

ويتضمن برنامج الحفلين، باقة من الابتهالات والأغاني الدينية منها ''موسيقى المولد'' لأحمد فؤاد حسن، ''نعمة'' لمرسى الحريري، ''مدد يا نبي'' لمحمد الكحلاوي، ''التعطيرة النبوية'' للشيخ سيد موسى، ''يا غفار'' للشيخ محمد عبد الله، ''صلى الله على طه'' من التراث، ''أم النبي نبينا الكريم'' لجمال سلامة، ابتهال ''إني أحب مصر'' لحسام صقر، ''تملي مولد الهادي'' للشيخ علي محمود، ''أقول امتى'' لبليغ حمدي، ''يا صاحب النور العميم'' لمرسى الحريري، ''الرضا والنور'' لمحمد الموجي، ''صلوا على أشرف إنسان'' لحلمي بكر، ''يا عاشق'' لمحمد عبد الوهاب، ''خد بإيدي'' لعبد المنعم البارودي و''أسماء الله الحسنى'' لسيد مكاوي.

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني أسسها الموسيقار الراحل عبد الحليم نويره عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، وكان الهدف من إنشائها هو الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار.

وتولى قيادة الفرقة بعد رحيل المايسترو عبد الحليم نويرة كل من عبد المنعم حريري ويسري قطر والمايسترو صلاح غباشي وأخيرا المايسترو عمر فرحات.

وقدمت فرقة الإنشاد الديني عروضها في جميع محافظات مصر تقريبا، وحققت نجاحا كبيرا وشاركت في أكثر من مهرجان دولي للانشاد الديني من بينها مهرجان موسيقى الأديان لدول حوض البحر المتوسط بمرسيليا ''فرنسا''، مهرجان الغناء والمديح بالمملكة المغربية بمدينة الرباط ومهرجان الموسيقى والإنشاد ببولندا وحققت نجاحا باهرا كما لاقت استحسان الجمهور والنقاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان