إعلان

اتحاد طلاب أسيوط يعترض على اللائحة الطلابية الجديدة

03:58 م الأحد 13 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة

أعلن اتحاد طلاب جامعة أسيوط اعتراضه على اللائحة الطلابية الجديدة التي تم إحالتها إلى رئيس الجمهورية لإقرارها في صورتها النهائية مؤكدا أن اللائحة الجديدة تجاهلت مطالب عدد من اتحادات طلاب الجامعات الكبرى ورفضهم لبعض البنود فى صورتها الأخيرة .

أشار حازم حسن الأمين المساعد ممثل اتحاد طلاب الجامعة أنه منذ بدء المفاوضات مع مسئولي التعليم العالي على شكل اللائحة الجديدة وقد وضحت النية لديهم لتمرير عدة بنود رغم اختلافنا المطلق عليها وأهمها المادة التى نصت على أن الاتحادات الطلابية هى التنظيمات الشرعية التي يمارس من خلالها الطلاب أنشطتهم الطلابية وهى الممثل الوحيد أمام الجهات المعنية كذلك وجوب إخطار اتحاد الطلاب بأي نشاط سيتم إقامته وله الحق فى إعلان رفضه لإقامته بأغلبية الثلثين إذا ما رأى مجلس الاتحاد مخالفة النشاط للأعراف والتقاليد الجامعية.

وأكد أن هذه المواد تلغي أى وجود للأسر الطلابية كما أنها تجعل من الاتحاد الطلابي إذا ما سيطر عليه أى تيار إسلامى سيفا مسلطا على رقاب الطلاب وله الحق في إيقاف أى أنشطة مخالفة لمعتقداته ، مضيفا أن هذه المواد الخلافية وتمريرها دون موافقة جامعات أسيوط وحلوان والقاهرة وعين شمس أثارت استياء وقلق الجميع .

وطالب اتحاد طلاب جامعة أسيوط بسرعة إجراء الانتخابات الطلابية خاصة بعد إقرار اللائحة منوهين عن أن تأخيرها رغم الانتهاء من اللائحة منذ أكثر من شهرين بغرض تقوية جبهة الإخوان في كل الجامعات لإحكام السيطرة على كافة الجامعات المصرية واستكمالا لمنظومة أخونة أركان الدولة.
 
وناشد اتحاد طلاب الجامعة كافة الطلاب المستقلين والمنتمين للتيارات المدنية للمشاركة بشكل واسع وجاد في الإقبال على الانتخابات لتفويت الفرصة على طلاب التيارات الإسلامية من الإنفراد بالجامعات .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان