إعلان

3آلاف عامل في 4 شركات يضربون عن العمل ببورسعيد

03:11 م الجمعة 07 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح وهاجر حسنى :

نظم عمال شركة ''سبأ'' مصنع ''1 ، 2، 3'' مظاهرة ضخمة طافت أرجاء المنطقة الاستثمارية ببورسعيد، كما رفض العمال فض اعتصامهم بناءً على رغبة المحافظ، مطالبين بالاعتراف بالنقابات المستقلة المشكلة في المنطقة الاستثمارية.

كما تسبب تعنت جمعية المستثمرين في بورسعيد ورفضها لإجراء أي تفاوض حول مطالب العمال مع اللجنة التي شكلتها النقابة العامة للمنطقة الاستثمارية ببورسعيد، ورفض أصحاب المصانع صرف ''العلاوة الاجتماعية'' التي أصدر قرارها رئيس الجمهورية بنسبة 15% لمواجهة الارتفاع فى الأسعــارفي إضـراب ما يقـرب مـن 3 آلاف عامـل فى 4 شركـات هى سبأ (1 ، 2 ، 3) ، و''سبــأ علــوى''، ومصانـع ترانــس أفريــقيـا (1 و 2) و''بلازا'' ومصنع ''قناة السويس'' للملابس و''المصنع التركى''.

وأدان العمال تخاذل وزارة القوى العاملة ومديريتها ببورسعيد وغطرسة المستثمرين واعتدائهم المستمرعلى حقوق العمال ورفضهم التعامل مع النقابات المستقلة التى تأسست بإرادة العاملين ''بحسب قولهم''.

واستنكر العمال قيام إدارة شركة ''سبأ'' بتحرير محضر ضد العاملين حسن فتحى أبو الحمد رئيس النقابة، ومحمد عويس الأمين العام بتهمة تحريض العمال على الإضراب.

كما تضمنت قائمة المطالب لعمال شركة ''سبأ'' رفع الحد الأدنى للأجور الأساسية التى تتراوح ما بين 120 إلى 140 جنيه و التأمين الاجتماعي على جميع العاملين وكذلك
كما طالبوا لإنشاء حضانة لأطفال العاملات بمنطقة الاستثمار وإنشاء مركز طبى لخدمة 34 ألف عامل بالمنطقة الاستثمارية لمواجهة الحالات الحرجة التى تحدث للعمال،
وعدم تغيير العقد المفتوح بعقد عمل محدد المدة والإلتزام بحقوق تشغيل النساء الذي نظمها قانون العمل 12 لسنة 2003.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان