إعلان

رئيس النيابة الإدارية بالإسكندرية :على ''مرسي'' إصدار إعلان دستوري توافقي للخروج من الأزمة

12:40 م السبت 08 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسكندرية ـ (أ ش أ):

اقترح رئيس نادي النيابة الإدارية بالإسكندرية المستشار سعد النزهي، أن يصدر رئيس الجمهورية إعلاناً دستورياً توافقياً يتضمن عدة نقاط للخروج من الأزمة التي تشهدها مصر حالياً.

وأكد النزهي في تصريح له اليوم أن تتضمن المبادرة إرجاء طرح الدستور للاستفتاء لمدة شهرين وهي المدة التي وردت في الإعلان الدستوري الأسبق، بحيث تبدأ هذه المدة من 16 ديسمبر الجاري وتنتهي في15 فبراير المقبل وإعادة الدستور إلى الجمعية التأسيسية لإعادة النظر في المواد الخلافية بعد الوقوف علي وجهات النظر الأخرى من خلال مقترحات مكتوبة تقدم خلال أسبوع من إصدار الإعلان ويتم طرحها للمناقشة بالجمعية خلال جلسات عامة .

وتشكيل لجنة من الجمعية بالترشيح من بين أعضائها القانونيين واللغويين من ستة أعضاء يضم إليهم أقدم خمسة رؤساء أقسام القانون الدستوري بالجامعات من غير أعضاء الجمعية لمراجعة الصياغة النهائية للدستور والتصويت النهائي على تلك الصياغة .

واستكمال تشكيل مجلس الشورى من عناصر ذات خبرة غير حزبية خلال 15 يوما من تاريخ الإعلان الدستوري وذلك لحين الموافقة على الدستور وانتخاب مجلس النواب.

ودعوة المجلس الأعلى للقضاء لاختيار نائب عام لمدة 4 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الجمهوري بتعيين كما تتضمن تفسير المقصود بما ورد بإعلان الدستوري الأسبق في شأن الجهات والدعاوي القضائية بأنه ينحصر فيما يتعلق بأعمال السيادة وفقا لتقدير المحاكم المختصة مؤكدا أهمية الشرعية الدستورية وترسيخها لإنهاء الأزمة التي تهدد الوطن وتفرق بين أبنائه وتعصف بحاضره ومستقبله .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان