إعلان

بالفيديو والصور.. دورة تدريبية لتنمية المهارات الإدارية للقيادات بالمنيا

04:08 م الأربعاء 26 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــــ أمير الراوي:

عقدت بديوان عام محافظة المنيا أولى الدورات التدريبية التي تهدف لتنمية المهارات الإدارية للقيادات التنفيذية والعاملين بالإدارة المحلية وطرح عدد من النظريات والرؤى حول إعادة هيكلة العمل بالقطاعات المختلفة وآلية وصل جسور الشراكة بين مسئولي العمل التنفيذي والمجتمع المدني.  

دورة تدريبية لتنمية المهارات الإدارية للقيادات بالمنيا

شاهد الفيديو

دورة تدريبية بالمنيا

وحاضر في الدورة الدكتور هاني البنا أستاذ التنمية البشرية والإدارية وأحد قيادات العمل التطوعي المشارك في تأسيس العديد من المنظمات الخيرية  وحضرها الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا وعبد الناصر الدمياطي السكرتير العام المساعد ومدير مديريات  الخدمات ومدير الإدارات بالديوان العام.

واستعرض البنا عدد من المعايير والأسس الهام لتنمية العمل الإداري والتنفيذي من أبرزها وضع كل مسئول لإستراتيجية وخطط محددة الأهداف وزرع الثقة في كافة العاملين في المستويات الإدارية المختلفة تحت رئاسته والبدء في التنسيق معهم بروح الفريق الواحد التي يثق كل فرد فيه بدور الآخر ويسعى ليكمله بعيدا عن الصراعات الإدارية.

وأكد على أهمية البدء في إنشاء ذاكرة مؤسسية باعتبار كل ما يتم تنفيذه ملك للوطن وبالتالي تكون تلك الذاكرة بداية لإحداث تواصل وتشابك بين القيادات المختلفة عند تعاقبها ويبدأ كل قائد أو مسئول من حيث انتهى غيرة  ولا يهدم المجهود السابق له.

وعرض الدكتور هاني البنا عدد من النظريات الخاصة بتطوير أسلوب إدارة المواقع المختلفة بالحكم المحلى وعناصر وأركان السلوك التربوي وآلية استثمار الوقت وإيمان كل شخص أن هدف ليس ذاتي شخصي ولكن من أجل إرضاء الله وخدمة الوطن.

وأكد المحافظ في كلمته على أهمية مثل تلك الدورات التي تتيح للقيادات المختلفة طرح رؤيتها حول آلية تطوير العمل التنفيذي والإداري والاستماع الى الرؤى المختلفة لتطوير أسلوب العمل وتنمية مهارات العاملين بما يخدم الصالح العام.

وأضاف لدينا قدرات بشرية تستطيع تحقيق أمال وطموحات المواطنين في هذا الوطن وعلينا أن نبدأ فى  تطوير مفاهيم العمل الجماعي وروح الفريق الواحد والتنمية الإدارية داخل الإدارة الواحدة .

يذكر أن الدكتور هاني البنا هو أحد رواد علم التنمية البشرية والإدارية ومؤسس  المنتدى الإنساني وأحد قيادات العمل التطوعي بمنظمة الإغاثة الإسلامية الدولية  وشارك فى تأسيس العديد من المنظمات الخيرية وتعد الدورة هي الأولى من نوعها للجهاز التنفيذي بالمحافظة.

دورة تدريبية لتنمية المهارات الإدارية للقيادات بالمنيا
دورة تدريبية لتنمية المهارات الإدارية للقيادات بالمنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان