إعلان

بالفيديو و الصور ...ضابط يسب المواطنين لتقديمهم شكاوى ضد قاضي لجنة بسوهاج

05:15 م السبت 15 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - صباح على

شهدت عملية الاستفتاء على دستور مصر الجديد التي تجرى اليوم بسوهاج، تزايدا ملحوظًا في الإقبال على لجان الاقتراع بمعظم مراكز المحافظة بعد ساعات من بدء العمل بالجان، وبدء العمل بجميع اللجان التي تأخر قضاتها وأخرها اللجنة رقم 32 بمدرسة ''العرابة'' بمركز المراغة التي فتحت في الساعة 11.3 ظهرا.

ضابط يسب المواطنين لتقديمهم شكاوى

شاهد الفيديو

ضابط يسب المواطنين لتقديمهم شكاوى

و شهدت لجان الاستفتاء الثمانية بقرية ''سفلاق'' بمركز ساقلته إقبالا كثيفا من أهالي القرية، الذين أكدوا على التأشير بكلمة ''نعم'' للدستور الجديد، وشهدت اللجان أرقام '' 27 بمدرسة طما الثانوية، و56 بالمدرسة الثانوية الصناعية'' اقبالا كثيفا من أهالي المنطقتين، بينما شهدت لجان قرى ''مشطا، والمدمر'' إقبالا متوسطا.

كما شهدت اللجنة رقم 15 بمدرسة الإدارة والخدمات بمدينة طهطا حالة من الهرج، بسبب عدم تسير عملة الاستفتاء وتكدس المواطنين بشكل كبير جدا، مما دعا المستشار المجاور له بالجنة رقم 16 بمحاولة مساعدته، وشهدت الجنة رقم 24 بمدرسة ونينة الغربية بمركز سوهاج بطء شديد في دخول المواطنيين للاستفتاء، فقام المواطنون بتقديم العديد من الشكوى لضابط القوات المسلحة، ولكن قام بنهرهم وسبهم - على حد قولهم.

في نفس السياق، تلقى عدد كبير من المواطنين رسائل على تليفوناتهم المحمولة تحمل ''حتى لا تكون دولة إسلامية .. نريدها دولة قبطية .. صوت بـ''لا'' وتم رصد الاتصال بالعديد من المواطنين تليفونيا وسرد مواد باطلة عليهم ليست موجودة بالدستور لاقناعهم بالتصويت بـ''لا''.

وشهدت اللجنة رقم 18 بمدرسة نجع محمدين بجزيرة أولاد حمزه بمركز العسيرات، ولجنة مدرسة الدويرات الإبتدائية، بطء شديد من قضاة اللجنة فى إدخال المواطنين للتصويت في ظل وجود إقبال كثيف منهم.

ضابط يسب المواطنين لتقديمهم شكاوى2

شاهد الفيديو

ضابط يسب المواطنين لتقديمهم شكاوى2

وعلي الجانب الآخر، ظهرت حالة من الاستنفار القصوي في صفوف التيار الإسلامي ''إخوان وجماعة إسلامية وسلفيين'' وأحزاب ''النور والحرية والعدالة والبناء والتنمية'' لحث المواطنين علي التصويت بنعم، وتوفير سبل مواصلات للأماكن البعيدة عن المدن.

وتلاحظ تواجد عدد كبير من الأقباط أمام لجان الثانوية للبنات، وباحثة البادية و معهد العارف الأزهرى بمدينة سوهاج وأمام مدرسة النيل بمدينة طما ولجان منطقة ساحل طهطا بمركز طهطا ولجان قرية الكشح بمركز دار السلام.

ومن جانبهم، أوضح المستشار عماد الخياط، قاضى اللجنة رقم 14 بمدينة سوهاج، أن اللجنة فتحت أبوابها في الثامنة صباحا، وأن أوراق الإقتراع وأدوات الاستفتاء من كشوف الناخبين والحبر الفسفوري والمظاريف متوافرة والإقبال متوسط من الناخبين.

وصرح قاضي لجنة رقم51 بمدرسة الشورانية الإبتدائية، بأن ما يحدث من محاولات امتناع القضاه عن الإشراف على الانتخابات وعصيانهم للتكليف الإداري، يعد عبثًا وأن العملية الانتخابية تسير بسلاسة ويسر وعلينا أن نترك الناخب يقرر مايريد.

وأشار المستشار نبيه أبو خبر، بلجنة رقم 16 بمدينة طهطا، إلى أن عملية الاستفتاء تقوم بسهوله ويسر، مؤكدًا أن من اختصاصاته تغيير فريق العمل إذا قاموا بتعطيل عملية الاستفتاء أو إعاقة المواطنين.

فيما شوهد تواجد مكثف من أفراد القوات المسلحة والشرطة لتأمين لجان الاستفتاء، وذلك فى ظل وجود أكثر من 600 مراقب من منظمات المجتمع المدني بتفويض من المجلس القومى للحقوق الانسان، لمراقبة عملية الاستفتاء بمراكز المحافظة.

الاستفتاء داخل اللجان
الاستفتاء داخل اللجان
الاستفتاء داخل اللجان
الاستفتاء داخل اللجان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان