إعلان

بالصور .. ''معا نستطيع ''حملة لمحو الأمية بالدقهلية

02:04 م الجمعة 09 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلي:

دشن أعضاء حزب الحرية والعدالة بمدينة المنزلة محافظة الدقهلية، حملة ''معًا نستطيع'' لمحو أمية أهالي المدينة والقرى المحيطة بها، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وبدأت الحملة أولى فعالياتها مساء أمس في قرية ''العمارنة'' بحضور كلاً من محمود عميرة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، والمهندس أحمد الزحزاحي، أمين عام حزب الحرية والعدالة بمركز المنزلة، والمهندس ناجي البسيوني، رئيس مركز ومدينة المنزلة، وعاطف غنيم، مدير إدارة المنزلة التعليمية، والعميد أحمد عثمان، مدير هيئة تعليم الكبار بالدقهلية.

وتأتي الحملة تنفيذًا لبروتوكول تعاون بين أمانة الحزب بالدقهلية وهيئة تعليم الكبار، حيث تم الاتفاق على تنفيذ المشروع بعدة مراحل أولها، تحديد 17قرية يتم محو أميتها بمعدل قرية على الأقل بكل مركز إداري بالمحافظة كمرحلة تمهيدية، وبالفعل تم اختيار 3 قرى من مركز المنزلة ابتداء بقرية ''العمارنة''.

ويهدف المشروع إلى القضاء على الأمية بالقرى المستهدفة في عمر يتراوح بين 14 إلى 35 سنة، بنسبة لا تقل عن 90% من الحصر، كما يهدف إلى تجسيد العمل المشترك  بين شرائح المجتمع المختلفة بالتنسيق مع جميع الاتجاهات والقوى الفاعلة داخل القرية.

وأكد  أحمد الزحزاحي، أمين عام حزب الحرية والعدالة بالمدينة، أنه لا سبيل للنهضة إلا بالعلم والقضاء على الأمية، وهذا أولى اهتمامات الحزب، مضيفًا أنه لابد من أن نسعى جاهدين لتوفير كل أدوات وآليات المشروع والعمل على تيسيرها.

وطالب ناجي البسيوني، رئيس المدينة، أهالي القرية بضرورة التسلح بالعلم سواء أكانوا كبارًا أو صغارًا، مؤكدًا أنه لا سبيل للنهضة ولا الرقي الحضاري والمجتمعي إلا بالتعلم.

حملة لمحو الأمية بالدقهلية
حملة لمحو الأمية بالدقهلية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان