إعلان

مؤتمر بالأقصر يناقش ''ماذا يحث في سيناء''

03:39 م السبت 06 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

انطلقت بالأقصر فعاليات مؤتمر ''ماذا يحدث في سيناء الأن'' الذي ينظمه اتحاد كتاب مصر، فرع جنوب الصعيد، بالتعاون مع حركة ''نحن هنا'' السيناوية، للحفاظ على روح أكتوبر المجيد.

يشارك في المؤتمر وفد لعشرة من أدباء وشعراء محافظات شمال وجنوب سيناء ومحافظات القناة السويس والإسماعيلية وبورسعيد، ويستمر المؤتمر حتى غدا الأحد الموافق 7 أكتوبر.

المؤتمر يأتي في إطار تضامن أدباء جنوب الصعيد مع الشعب المصري فى سيناء، وللحفاظ على روح أكتوبر المجيدة، وللتأكيد على القواسم المشتركة التي تجمع الشعب المصري فى كل بقعة على أرض مصر.

تضم فعاليات المؤتمر محاور ونقاشات يشارك فيها أدباء من محافظات الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وقنا، حول الوضع الثقافي والاجتماعي الراهن في سيناء ومدن القناة وجنوب الصعيد، والأصيل والمشترك فى المنطقتين، وإطلالة على الإبداع الأدبي في المنطقتين، كما سيتضمن المؤتمر إقامة أمسيات شعرية وقراءات في القصة القصيرة وفقرات من الفن الشعبي. .

وحركة '' نحن هنا '' نشأت بعد الثورة من أدباء ومثقفي شمال وجنوب سيناء ومحافظات القناة ''بورسعيد والسويس والإسماعيلية''، حيث يستمتع الأدباء خلال الايام الثلاث بأنغام الربابة والتنورة وفرقة الأقصر للفنون الشعبية، كما ستقام ندوات شعرية وأمسيات قصصية في مقاهي الأقصر ، وساحة أبو الحجاج وقصري ثقافة الأقصر و بهاء طاهر .

في سياق متصل أعلنت أمانة حزب الدستور بالأقصر عن تظيم إحتفالاً خاصا، مساء اليوم، بميدان صلاح الدين بوسط المدينة حيث يتضمن الحفل سلاسل بشرية لشباب الحزب، وشاشات عرض مكبرة بها أفلام عن انتصارات أكتوبر والرئيس السادات وندوات لقدامى المحاربين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان