إعلان

وزير التعليم يتفقد مدارس الغربية وسط غياب ملحوظ للطلاب

06:19 م الأحد 14 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

قام كلا من الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، بعمل جولة تفقدية الأحد، بمحافظة الغربية بتفقد مجموعة من المدارس الإعدادية والثانوية بمدينة طنطا.

بدأت الزيارة صباحا بزيارة مدرسة سعاد عزت الإعدادية بنات وفتح كلا الوزيرين حوارا مع الطلاب حول أهمية المشاركة فى بيئة نظيفة، وأهمية نشر الوعى البيئى وضرورة الاهتمام بالحضور فى الفصول التعليمية باعتبار الحضور هو حجر الأساس فى منظومة التربية والتعليم، مؤكدا أن المدرسة لابد أن تعود للعب الدور المطلوب منها فى حياة الطالب وتأثيرها فى حياته وتعليمه لأن المدرسة هى البيت الثانى للطالب.

رافق الوزراء فى جولتهم المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية، وفاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، واللواء مصطفى بدر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والعديد من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية.

وفى مدرسة سعاد عزت للبنات استمع وزير التربية والتعليم لمشاكل الطالبات ودار حوار عن أهم المشكلات للبنات، وكانت ظاهرة غياب الطلاب من الحضور هى سمة اليوم، حيث كانت كثافة الفصل الطلابية لا تتجاوز 10 طالبات.

وأشارت إحدى الطالبات تدعى مروة المحلاوى إلى وزير التربية والتعليم بأن مواعيد الدروس الخصوصية يكون غالبا فى وقت اليوم الدراسى مما يضطر بمعظم الطلبة والطالبات إلى التغيب عن اليوم الدراسى، مما دعا الوزير لإصدار أوامر بفصل كل من يتجاوز مدة غيابه 15 يوما.

وانتقل الوفد المرافق للوزراء لمدرسة الإمام الشافعى التجريبية. وتفقد العديد من الفصول من الحضانة حتى الابتدائى، كما قام بزيارة مدرسة النسيجية الثانوية المشتركة نظام الخمس سنوات واستمع لمشاكل الطلاب بعد ما تفقد معامل النسيج والتريكو.

من ناحيته، قال الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير البيئة، أن تفاعل الطالب مع البيئة المحيطة بها يجعله جزءًا من المجتمع كما يخلق منه مواطنا قادر على التفاعل مع المجتمع والبيئة المحيطة به، مشددا على أهمية دمج مادة التربية البيئية مع التوعية البيئية.

كما طالب محافظ الغربية بسرعة إزالة كافة مظاهر المخلفات والقمامة حول كافة المدارس بمحافظة الغربية، في الوقت الذي قام فيه الوفد المرافق للوزير بتوزيع بعض الملابس وأغطية الرأس التى تروج للنظافة والتوعية البيئية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان