إعلان

رافعون شعار الثورة.. شباب السويس يُنشئ ''اتحاد للعاطلين''

02:02 م الأحد 14 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - أشرف دياب:

تحت شعار عيش.. حرية .. عدالة اجتماعية، أنشأ مجموعة من الشباب السويسى المهتم بشئون المجتمع المحلى اتحادا إقليما بالسويس ''تحت التأسيس'' لحصر العاطلين من أبناء السويس فى مختلف المجالات والشهادات العلمية المختلفة والمهارات المتنوعة.

وقام الشباب بتوزيع استمارات عضوية على أبناء السويس العاطلين، حيث تقدم للتسجيل ما يقرب من 8 آلاف شاب وفتاة عن طريق التسجيل بقاعدة البيانات الموجودة على الإنترنت، وعن طريق استمارة التسجيل التى تم توزيعها على الشباب.

ولاقت الفكرة نجاحا بين شباب السويس الذى لم يحظى بحقه من فرص الاستثمار على أرض المحافظة من خلال المشروعات التى تم إنشاءها خلال السنوات  الماضية.

وصرح القائمون على فكرة التأسيس، لمصراوي، أن فكرة الاتحاد تقوم على مفهوم تفاعل مجتمعى ومساهمة فى تحديد المستفيدين الحقيقيين من فرص العمل من خلال حملات حصر فى كل أرجاء وأحياء محافظة السويس.

وأكد مؤسسو الاتحاد إلى أنه يهدف إلى حصر احتياج الشركات من العمالة الماهرة وتشغيل الشباب في الشركات والقطاعات الحكومية والخاصة في السويس وحظرها علي الوافدين من خارج المحافظة، وصرف بدل بطالة للشباب من صندوق مساهمات شركات خليج السويس والمحاجر.

كما أكدوا أنه يهدف إلى تشكيل لجنه قانونية تطوعية من الاتحاد لبحث الآليات القانونية لتفعيل نشاط الاتحاد في مجال الوظائف الحكومية والقطاع الخاص، وتشكيل لجنة متابعة مع مكتب العمل لتنفيذ إجراءات المتابعة مع شركات خليج السويس في تشغيل العمالة من أولاد البلد، وتقييد العمالة الوافدة من المحافظات الأخرى إلا للخبرات النادرة والغير متوفرة في السويس.

وأعرب أشرف عودة ومحمد جابر، من المؤسسين للاتحاد، أنه سيعقد قريباً مؤتمراً صحفياً موسعاً للإدلاء بالبيان الأول للاتحاد ولعمل حوار تعريفى بالاتحاد وأليات عمله ضمن مشروع محدد.

مستند

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان