إعلان

تكرار مسلسل الرعب.. الثعالب المسعورة تهاجم أهالي الوادي الجديد

07:23 م الأحد 14 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:
تعرض أهالي مركزي باط والداخلة بمحافظة الوادي الجديد - للمرة الثانية خلال فترة لم تتجاوز الشهر - لهجمات شرسة من الثعالب المسعورة على المنازل وحظائر الماشية, حيث تعرضت رؤوس ماشية مواطن من مركز بلاط، صباح اليوم الأحد، لهجمات من قطيع من الثعالب المسعورة، التي أصابت عجل بقري صغير والتي كانت بصدد افتراسه لولا وجود صاحب المزرعة الذي هم بمهاجمتها.

كما هاجمت الثعالب المسعورة عددًا من منازل المواطنين بقرى مركز بلاط والداخلة، فيما تمكن الأهالي من طرد وقتل عدد من الثعالب المسعورة.

وأكد أهالي مركز بلاط أنهم قد تقدموا بأكثر من بلاغ للإدارة البيطرية لسرعة مقاومة الثعالب المسعورة, وأبدى عدد منهم استياءهم من بطء تحرك المسئولين لمواجهة الثعالب التي تهاجم المنازل والحظائر بشكل متكرر.

يذكر أن بداية هجمات الثعالب والكلاب المسعورة كانت في، مساء يوم السبت 15سبتمبر الماضي، حيث تعرض عدد من منازل مواطني مركز بلاط لهجمات شرسة من ثعالب ''مسعورة'' وهو ما أثار حالة من الرعب والهلع بين مواطني المركز, وقد تم رصد عدة حالات تعرضت للعض والعقر من قبل الثعالب, ومن أغرب الحوادث ما تعرض له مواطن أثناء نومه حيث قام الثعلب المسعور بكشف الغطاء عن وجهه وعضه وإصابه بجروح في الوجه والكتف كما أن أكثر الحالات التي تتعرض لهجوم الثعالب المسعورة هم من كبار السن.

الجدير بالذكر أن هجمات الثعالب علي البشر هو سلوك غير مألوف للثعالب التي دائمًا ما تخشي الإنسان وتبتعد عنه خاصة وأن محافظة الوادي الجديد محافظة صحراوية جبلية ومفتوحة ما يعطي الفرصة لاختلاط الأجناس بين الثعالب والذئاب والكلاب الجبلية ذات السلوك العدواني الشرس.

وفي سياق متصل ظهر في الوادي الجديد في أعقاب هذه الهجمات مرض سعار البقر بقرية الجديدة بمركز الداخلة وأكد المتخصصون ان السبب هو تعرض الابقار والماشية للعض والعقر من كلاب وثعالب مسعورة تحمل المرض, وقال اللواء محمد العنتري، مدير أمن الوادي الجديد، أنه جاري التنسيق مع الطب البيطري بالمحافظة لشن حملات إعدام للكلاب والثعالب المسعورة من خلال فرق أمنية متخصصة في هذا المجال باستخدام طلقات الخرطوش, وأكد العنتري أن المديرية نجحت في إعدام أكثر من 600 ثعلب مسعور، و200 كلب مسعور خلال الشهر الماضي.


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان