إعلان

العناية الإلهية تنقذ 20 أسرة بدوية بعد انهيار سد نتيجة سيول سيناء

04:28 م الإثنين 01 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - حاتم البلك:

أدت السيول والأمطار الغزيرة التى شهدتها جبال شبة جزيرة سيناء طوال الأحد، وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، إلى انهيار سد ''وادى النصب'' بمدينة نويبع المصرية بمحافظة بجنوب سيناء، الأمر الذى أدى إلى غرق عشرات المنازل في المنطقة وانهيار سد النصب.

وأكد خبير بالري بالمحافظة، رفض ذكر اسمه، أن السد تكلف 4 ملايين جنيها مصريا على الأقل، في الوقت الذي أكد فيه أهالى المنطقة من سكان الوادي إن الفساد كاد أن يقتل مئات البدو بسبب "خراب الذمم" حسب قولهم، مشيرين إلى أن سكان الوادى أنقذتهم العناية الإلهية فقد غادروا وادى النصب قبل ساعات قليلة من انهيار السد ولم يكونوا يتوقعون انهياره.

وذكر شهود عيان أن السيل حطم سد النصب ودخل المنازل ودمرها بالكامل، وشرد جميع الأسر التى تبلغ 20 أسرة بدوية من قبيلة "المزينة"، ولم يبقى السيل شئ من أثاث المنازل، حيث أتى بمحتوياتها بالكامل، ودمر أيضا مولدات الكهرباء وأعمدة الإنارة مما أدى إلى غرق الوادي بأكمله وانقطاع التيار الكهربائي.

من جانبهم، سادت حالة من الغضب لدى سكان وأهالى المناطق المنكوبة جراء عدم اهتمام المسئولين وخاصة محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فوده، فى عدم اهتمامه وانتقاله للحدث من وقوع السيول وعدم حضوره ومتابعته للأحداث واكتفائه بالظهور الإعلامى والاهتمام بشرم الشيخ على حساب مدينة نويبع، حسب قولهم.

وكانت مدن نويبع وسانت كاترين قد تعرضت الأحد، لسقوط أمطار غزيرة تحولت بعد ذلك إلى سيول من النوع المتوسط، وتعطلت حركة المرور على طول الطرق الدولية في وسط سيناء نتيجة لسقوط السيول التى بلغت قوتها 40 كم / ساعة، وتم قطع الطرق الدولية وخاصة طريق "التمد - النقب".

وفي تصريحات خاصة لمصراوي، أكد اللواء عادل كساب، مدير إدارة الأزمات بجنوب سيناء، أنه تم إغلاق طريق "وادي وتير - النقب" الذي شهدت سقوط أمطار غزيرة وسيول منذ مساء الأحد.

وأكد مدير إدارة الأزمات أنه تم إغلاق طريق وادي وتير القادم من نويبع النفق فجر الاثنين، بسبب جريان السيول على الطريق الأسفلتي القادم من الأوسط اتجاه النقيب وتم فتح المجريات السيول التسيير فيها.

وأكد أن ارتفاع المياه لا يتعدي 7 سم فقط سطح الأرض ومازالت منطقة وادي وتير تشهد حتى الآن سقوط أمطار غزيرة وبرق، ولكنه أشار إلى أن السيول بهذه الدرجة لا تمثل خطورة حتي الآن والمحافظة استعدت بكافة الأجهزة والمعدات.

وعلى صعيد آخر انقطع التيار الكهربي عن مدينة "أبو زنيمة"، لليوم الثاني، بسبب العواصف والأمطار وتواصل شركة الكهرباء إصلاح الأعطال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان