إعلان

وزيرة الخارجية الألمانية تلتقي نظيرها الإسرائيلي في تل أبيب

10:18 ص الجمعة 06 سبتمبر 2024

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب- (د ب أ)

التقت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الجمعة نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس في تل أبيب.

ومن المرجح أن تكون المحادثات بين الوزيرين قد تناولت الجهود المتعثرة للتوسط في اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى.

وبينما ترى الحكومة الأمريكية أن هناك اقترابا من التوصل لمثل هذا الاتفاق، لا يزال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبدي تعنتا في مسائل تتعلق بانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وتأتي زيارة بيربوك لإسرائيل في إطار جولتها التي تستغرق يومين في منطقة الشرق الأوسط، والتي استهلتها أمس الخميس بزيارة السعودية والأردن.

ومن المتوقع أيضا أن تتطرق بيربوك إلى وضع السكان المدنيين في قطاع غزة والعنف في الضفة الغربية.

وقالت الوزيرة أمس في العاصمة الأردنية عمان إن إسرائيل "قوة احتلال في الضفة الغربية، وهي ملزمة وفقا لاتفاقية جنيف بالحفاظ على القانون والنظام بدلا من تعريضهما للخطر".

وأضافت: "هذا يشمل بوضوح حماية السكان من هجمات مستوطنين عنيفين ومتطرفين".

وتعتزم بيربوك أيضا إجراء محادثات مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في تل أبيب، وليس من المخطط أن تعقد اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقبيل جولتها استخدمت وزيرة الخارجية الألمانية عبارات واضحة بشكل غير معتاد لدعوة الحكومة الإسرائيلية إلى عدم إغلاق الباب بعد الآن أمام المفاوضات حول حل الدولتين، والذي يهدف إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة بجانب إسرائيل.

وقالت بيربوك قبل انطلاق جولتها: "أعضاء الحكومة الإسرائيلية الذين يشككون في حل الدولتين قولا وفعلا يعرضون أمن إسرائيل للخطر على المدى الطويل".

ومن المقرر أن تتوجه بيربوك بعد ذلك إلى رام الله بالضفة الغربية للقاء رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، وترى الوزيرة الألمانية أنه من الممكن للسلطة الفلسطينية أن تضطلع بدور مهم في ترتيبات ما بعد الحرب في قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان