إعلان

بابا الفاتيكان عن قصف لبنان: يجب أن يكون الدفاع متناسبًا مع الهجوم

12:07 م الإثنين 30 سبتمبر 2024

البابا فرنسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ)

تحدث بابا الفاتيكان، فرنسيس، أثناء رحلة عودته من بروكسل، إلى الصحفيين خلال مؤتمره الصحفي المعتاد إقامته أثناء الرحلة، بشأن الهجوم الذي وقع مؤخرا في لبنان وأسفر عن مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله.

ونقلت "إذاعة الفاتيكان" اليوم الاثنين عن أحد الصحفيين القول في سؤال للبابا: "قرأنا هذا الصباح أن قنابل تزن 900 كيلوجرام استخدمت لاغتيال نصر الله. هناك أكثر من ألف نازح، والعديد منهم ماتوا. هل تعتقد أن إسرائيل ربما تكون قد تمادت كثيرا في لبنان وغزة؟ وكيف يمكن حل ذلك؟ وهل هناك رسالة لهؤلاء الأشخاص هناك؟".

فرد البابا قائلا: "كل يوم أتصل بالأبرشية في غزة. يوجد أكثر من 600 شخص هناك داخل الأبرشية والكلية، ويخبرونني عن الأمور التي تحدث، والتي تشمل الأعمال الوحشية التي تحدث هناك... يجب أن يكون الدفاع دائما متناسبا مع الهجوم".

وأضاف: "عندما يكون هناك شيء غير متناسب، فإن النزعة الاستبدادية التي تتجاوز الأخلاق تكون واضحة. إن الدولة التي تمارس هذه الأفعال من خلال قواتها - وأنا لا أتحدث عن دولة بعينها - بطريقة فائقة إلى هذا الحد، فإنها تمارس أفعالا غير أخلاقية".

وتابع البابا: "حتى خلال الحرب، هناك أخلاقيات يجب الحفاظ عليها. إن الحرب غير أخلاقية، ولكن هناك قواعد يجب الالتزام بها خلالها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان