إعلان

البيت الأبيض: بايدن حصل على تحديث بشأن الموقف في الشرق الأوسط

11:50 م السبت 28 سبتمبر 2024

جون كيربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم السبت، إن الرئيس جو بايدن أجرى اتصالا مع نائبته كامالا هاريس وفريق الأمن القومي للحصول على تحديث بشأن الموقف في الشرق الأوسط.

وأوضح كيربي أن بايدن يستعرض وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يحقق العدالة لضحاياه بما في ذلك آلاف المدنيين الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين.

وأكد بايدن أن واشنطن تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات مدعومة من طهران، زاعما أن نصر الله وحزب الله كانا مسؤولين عن قتل مئات الأمريكيين على مدى أربعة عقود.

وأشار بايدن إلى أنه وجّه وزير الدفاع لويد أوستن لتعزيز الوضع الدفاعي للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط للحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع، مؤكدا أن الهدف في نهاية المطاف هو تهدئة الصراعات الجارية في كل من غزة ولبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية.

وأوضح بايدن أنه حان الوقت للتوصل إلى اتفاقات لوقف إطلاق النار وإزالة التهديدات التي تواجهها إسرائيل وتحقيق الاستقرار، لافتا إلى أن واشنطن تسعى للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى.

وأعلن حزب الله مقتل أمينه العام حسن نصر الله في الغارات الإسرائيلية على المقر العسكري للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان قد أعلن جيش الاحتلال اغتياله لنصر الله، ليلة أمس الجمعة، في الغارة التي شنها على الضاحية الجنوبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان