إعلان

كوريا الجنوبية تدعو روسيا وكوريا الشمالية إلى الامتثال لقرارات مجلس الأمن

11:00 ص الخميس 26 سبتمبر 2024

روسيا وكوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول – (أ ش أ)

دعا وزير الخارجية الكوري الجنوبي "جو تيه-يول" روسيا وكوريا الشمالية إلى الامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، منتقدا نقل كوريا الشمالية أسلحة إلى روسيا في انتهاك للقرارات ذات الصلة لمجلس الأمن.

جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، اليوم الخميس، في تصريحات لوزير الخارجية الكوري الجنوبي خلال مناقشة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول القيادة من أجل السلام، حيث ناقش المشاركون رفيعو المستوى مجموعة من القضايا، بما في ذلك الحرب الروسية في أوكرانيا، وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، والحرب في السودان.

وأكد "جو" على ضرورة تعزيز الجهود لمعالجة الأسباب الجذرية للصراعات الإقليمية والدولية، موضحا أن العديد من التحديات الإنسانية اليوم، بداية من الفقر وأزمة اللاجئين إلى تخصيص الموارد، ترتبط بشكل وثيق بالأمن والتنمية، لذلك، يتطلب التصدي للأسباب الجذرية نهجا متكاملا ومتسقا يربط المساعدات الإنسانية والتنمية بالسلام والأمن.

وشدد وزير الخارجية على التزام سول بالمساهمة بشكل أكبر في تعزيز السلام العالمي، قائلا إن كوريا الجنوبية ستظل مؤمنة بشدة بالتعددية وملتزمة تماما بلعب دور أكبر يتناسب مع مكانتها في تعزيز السلام والازدهار العالميين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان