إعلان

رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو زيلينسكي لإقالة سفيرة بلاده لدى الولايات المتحدة

10:54 ص الخميس 26 سبتمبر 2024

مايك جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ)

دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى إقالة سفيرة بلاده لدى الولايات المتحدة، أوكسانا ماركاروفا.

وبحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي، يشكل هذا الطلب جزءا من عاصفة متنامية من الجدل حول زيارة قام بها زيلينسكي يوم الاثنين الماضي إلى مصنع في بنسلفانيا يصنع ذخيرة لأوكرانيا.

وتحقق لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي بقيادة الجمهوريين في الرحلة، التي سافر فيها زيلينسكي في طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية - وهو إجراء روتيني للمسؤولين الأجانب الذين يسافرون داخل الولايات المتحدة.

وفي رسالة إلى زيلينسكي، كتب جونسون أن الرحلة كانت "في ولاية متأرجحة ومتنازع عليها سياسيا، وقادها نائب سياسي كبير لكامالا هاريس، ولم تتضمن جمهوريا واحدا لأنه - عن قصد - لم تتم دعوة أي جمهوري".

وزعم جونسون أن الجولة كانت "حدثا حزبيا واضحا مصمما لمساعدة الديمقراطيين" وأنها "تسببت في فقدان الجمهوريين الثقة في قدرة السفيرة ماركاروفا على العمل بشكل عادل وفعال كدبلوماسية في هذا البلد".

ولم تستجب السفارة الأوكرانية على الفور لطلب التعليق على الأمر من موقع "أكسيوس".

ويأتي الطلب وسط حرب كلامية متصاعدة بين زيلينسكي وحلفاء الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.

وانتقد زيلينسكي ترامب ومرشحه لمنصب نائب الرئيس، السيناتور جيه دي فانس (جمهوري من أوهايو)، في مقابلة مع مجلة "نيويوركر"، واصفا فانس بأنه "متطرف للغاية" بشأن مساعدات أوكرانيا، وقال إن ترامب لا يعرف كيف ينهي الحرب مع روسيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان