إعلان

عبد العاطي يلتقى نظيره الأيرلندي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

08:56 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

التقى د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، مع "ميهول مارتن" نائب رئيس وزراء ووزير الخارجية والدفاع في أيرلندا، اليوم الثلاثاء، على هامش المشاركة في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشاد وزير الخارجية بالعلاقات الثنائية بين البلدين التي تشهد زيارات واتصالات متبادلة مؤخراً، وأعرب عن التطلع لجذب مزيد من الاستثمارات الأيرلندية المباشرة إلى مصر، ورفع معدلات التبادل التجاري والسياحي، لاسيما مع تدشين خط طيران مباشر لشركة مصر للطيران بين القاهرة ودبلن منذ يونيو 2022، وجعل مصر مركزاً لحركة أيرلندا الى إفريقيا، فضلا عن التطلع لإقامة تعاون ثلاثي بين مصر وأيرلندا في إفريقيا.

كما ثمن وزير الخارجية دعم أيرلندا لمسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، وتطلع مصر لمواصلة دعم أيرلندا للموقف المصري خلال المناقشات على حزمة التمويل الأوروبية لمصر.

كما أشاد عبد العاطى بموقف أيرلندا المُشرف من القضية الفلسطينية وقيامها مؤخراً بالاعتراف بفلسطين، وأشار إلى مواصلة مصر جهودها للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، كما أكد على أهمية فتح كافة المعابر مع غزة لنفاذ المساعدات دون عراقيل.

وأشار إلى مواصلة مصر لمساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ومتصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان