إعلان

بلينكن: نحث على ضبط النفس في لبنان بشكل خاص

08:16 م الخميس 19 سبتمبر 2024

أنتوني بلينكن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن "فرنسا والولايات المتحدة متحدتان في الدعوة إلى ضبط النفس وحث الأطراف على وقف التصعيد عندما يتعلق الأمر بالشرق الأوسط بشكل عام وعندما يتعلق الأمر بلبنان بشكل خاص".

جاء ذلك خلال زيارة بلينكن الخميس إلى باريس، أشار فيها إلى تصريحاته في القاهرة الأربعاء، التي قال فيها إن التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة "لا يزال ممكناً وضرورياً".

وأضاف بلينكن: "لا نريد أن نرى أي إجراءات تصعيدية من قبل أي طرف من شأنها أن تزيد من صعوبة ذلك".

ولم تدن واشنطن صراحة انفجار آلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصر الحزب في مختلف أنحاء لبنان والتي أودت بحياة العشرات وأصابت الآلاف، والتي وجه حزب الله فيها أصابع الاتهام إلى إسرائيل.

ويلتقي بلينكن في زيارته القصيرة لباريس، بالرئيس إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، كما سيجتمع بوزراء خارجية فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة، ومسؤول دبلوماسي من ألمانيا، في غياب وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك.

وقال وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاجاني في بيان، إن الاجتماع سيركز بشكل خاص على وضع المحادثات الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والوضع في لبنان.

وكان بلينكن في القاهرة على أمل إحراز تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار، عندما وقعت موجتان من انفجارات أجهزة النداء واللاسلكي يومي الثلاثاء والأربعاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان