إعلان

وول ستريت جورنال: البنتاجون قلق من شن إسرائيل لحرب برية في لبنان

02:10 م الخميس 19 سبتمبر 2024

البنتاجون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ)

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تخشى من أن تكون إسرائيل على وشك شن حرب برية في لبنان.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الخميس، إن البنتاجون يشعر بقلق بالغ من أن عمليات التفجير الأخيرة لأجهزة النداء اللاسلكي "بيجر"، التي يستخدمها أعضاء حزب الله في لبنان قد تكون مقدمة لهجوم أوسع نطاقا وتؤدي إلى اندلاع حرب برية محتملة في جنوب لبنان بين إسرائيل وحزب الله.

ولفتت الصحيفة إلى أنه حتى قبل مئات الانفجارات التي شنت على نطاق واسع يومي الثلاثاء والأربعاء، أبلغ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مسؤولين كبار آخرين في البنتاجون، في اجتماع الاثنين الماضي، أنه يخشى أن تشن إسرائيل هجوما قريبا، بعد أشهر من الهجمات الصاروخية والجوية المتبادلة مع حزب الله.

وبحسب الصحيفة، منذ اندلاع حرب غزة في أكتوبر الماضي، كانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قلقة بشأن صراع واسع النطاق على الحدود الشمالية لإسرائيل قد يجر الولايات المتحدة وحتى إيران.

وأكد مسؤولون أمريكيون أنهم لم يروا بعد أي مؤشرات على غزو وشيك مثل استدعاء جنود الاحتياط، موضحين أنه حتى إذا ما تم اتخاذ قرار بهذا الشأن، فقد يستغرق الأمر أسابيع قبل أن تكون قوات الاحتلال الإسرائيلي في وضع يسمح لها بشن هجوم كبير.

لكن مسؤولين دفاعيين أمريكيين قالوا إن إسرائيل قد تأمر بتنفيذ عملية أصغر حجما وبسرعة أكبر، دون الحاجة إلى خطوات عسكرية كبرى أخرى.

وكشفت الصحيفة في تقريرها أن الولايات المتحدة وضعت خططا لإجلاء أمريكيين من لبنان إلى قبرص.

ونقلت عن مسؤولين دفاعيين قولهم إن إحدى الخطط الطارئة تتضمن إجلاء ما يقرب من 50 ألف مواطن أمريكي ومقيم وأسرهم إلى قبرص، وفي عام 2022، قدرت وزارة الخارجية أن 86 ألف أمريكي يعيشون في لبنان.

وتدعو الخطة إلى قيام سفن مدنية بنقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم لمسافة 160 ميلا بحريا تقريبا عبر البحر الأبيض المتوسط من لبنان إلى قبرص.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان