إعلان

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز في حزب الله

06:14 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

محمد قاسم الشاعر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب / بيروت - (د ب أ)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أنه قتل محمد قاسم الشاعر، أحد كبار قادة حزب الله في قوات الرضوان التابعة للجماعة اللبنانية، في غارة جوية بالقرب من القرعون وهى إحدى قرى البقاع بلبنان.

ووصف جيش الاحتلال، الشاعر بأنه كان له دور فعال في التخطيط للعديد من العمليات ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن القضاء عليه وجه ضربة كبيرة لقدرات حزب الله، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية أهدافا في الصوانة وعيتا الشعب بجنوب لبنان.

من جانبه ، قال حزب الله إن أحد مقاتليه، محمد قاسم الشاعر، استشهد لكنه لم يحدد أين ومتى استشهد.

كانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت اليوم الثلاثاء، سقوط ستة جرحى في حصيلة أولية لغارة إسرائيلية على جنوب البلاد .

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان صحفي اليوم أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، إن "الحصيلة الأولية للغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على مدينة النبطية أدت إلى إصابة ستة أشخاص بجروح".

وكان المركز قال، في بيان صحفي، إن" الغارة بالمسيرة التي شنها العدو الإسرائيلي على طريق عام في البقاع الغربي أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخصين آخرين بجروح".

ووفق الوكالة، "استهدفت مسيرة صهيونية بصاروخ جو-أرض دراجة نارية على طريق باب مارع -صغبين في البقاع الغربي، وتصادف مرور سيارة مدنية أثناء الاستهداف ما أدى إلى سقوط جرحى تم نقلهم إلى أحد مستشفيات المنطقة".

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة الخيام في جنوب لبنان، كما ألقت محلّقة إسرائيلية القنابل على منطقة مفتوحة بين بلدتي كفركلا و ديرميماس الجنوبيتين.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله دعم القطاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان