إعلان

نصر الله: النيل من القادة الكبار لن يمسّ بعزمنا وتصميمنا على مواصلة الطريق

06:03 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024

حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي قد يلجأ إلى خرق جدار الصوت فوق الضاحية من أجل الاستفزاز وإخافة الموجودين في الاحتفال، مشيرا إلى أنه "لو حصل ذلك نرد عليه بالشعار المناسب".

وأوضح نصر الله أن حزب الله لديه أبناء وأحفاد من الجيل الأول من القادة متواجدون في جبهات المقاومة، يقاتلون ويتقدمون إلى ساحة الجهاد، مضيفا "هنا تكمن قوتنا في الاستمرار، فالنيل من القادة الكبار لن يمسّ بعزمنا وتصميمنا على مواصلة الطريق".

وأشار نصر الله إلى أن رئيس أركان حزب الله الراحل فؤاد شكر من الجيل المؤسس للمقاومة ولكن هو إضافة إلى ذلك من القادة المؤسسين، موضحا أن "السيد (محسن) كان موجوداً في معارك المقاومة الأساسية في موقع القيادة".

وأفادت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، بأن المقاتلات الإسرائيلية اخترقت حاجز الصوت مجددا فوق العاصمة اللبنانية بيروت وألقت بالونات حرارية، وفق ما نقلته "الجزيرة" عن مراسلها.

ويعتبر خرق جدار الصوت، أحد الظواهر الفيزيائية التي تحدث نتيجة تخطي الطائرة سرعة الصوت، ما يتسبب في حدوث موجة صوتية تشبه إلى حد كبير الانفجارات والتي قد تؤدي إلى اهتزاز المباني أو تحطم النوافذ.

فيما تستخدم الطائرات المقاتلة، البالونات الحرارية للهروب من الصواريخ الحرارية التي قد تستهدفها، إذ تنتج وميضا حراريا عاليا ما يشتت أنظمة التتبع في الصاروخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان