إعلان

حطموا واجهات المصارف.. لبنانيون يتظاهرون للمطالبة بالإفراج عن أموالهم المحتجزة (فيديو)

03:43 م الخميس 29 أغسطس 2024

احتجاجات لبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

شهد لُبنان، اليوم الخميس، احتجاجات واعتصامات أمام عدد من المصارف المالية، من أجل المطالبة بالإفراج عن أموالهم وودائعهم المتحفظ عليها داخل البنوك بموجب السياسات المالية التي فرضتها حكومة تصريف الأعمال في ظل الأزمات المالية التي تعصف بلبنان.

واحتشد المودعون، أمام مبنى "مصرف لبنان" ومبنى البرلمان اللبناني في العاصمة بيروت وعدد من المصارف، رافعين شعارات تؤكد ضجرهم من السياسة المالية التي لم تجد حلًا حتى الآن لمسألة المبالغ المالية المحتجزة في البنوك.

ووثقت مقاطع فيديو، اعتداء عدد من المتظاهرين على عدد من المصارف وتحطيم الواجهات الزجاجية لتلك المصارف وعدد من المحال المجاورة لها، إضافة لإضرام النيران أمام مدخل البنك اللبناني الفرنسي في منطقة الدورة.

كما شهدت تلك الاحتجاجات مشاركة وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين والنائبان في البرلمان ملحم خلف ونجاة صليبا، الذين أعربوا عن تأييدهم لمطالب المتظاهرين، مطالبين الحكومة بإعادة أموال المودعين والنظر في مصالحهم.

وأكد المتظاهرون خلال احتجاجاتهم رفضهم، أي قانون لا يغير من طبيعة الوضع القائم ولا يضمن إعادة أموالهم المُحتجز عليها منذ 5 سنوات بموجب السياسات المالية التي لم تتغير حتى اللحظة من الحكومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان