إعلان

وزير أوكراني: الوضع الراهن في قطاع الطاقة يشكل تحديا صعبا

04:16 م الإثنين 26 أغسطس 2024

وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)


وصف وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو اليوم الإثنين الوضع الراهن في قطاع الطاقة في أوكرانيا بأنه يشكل تحديا صعبا.
وكتب جالوشينكو -في منشور على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي- أن "الجانب الروسي استهدف مجددا مرافق الطاقة في أوكرانيا في محاولة لترك الأوكرانيين بدون كهرباء"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.
وأضاف وزير الطاقة الأوكراني أن الشركة الوطنية المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا "يوكرينيجرو" اضطرت إلى قطع التيار الكهربائي بشكل طارئ، موضحا أنه حتى الآن لم يتم تحديد عواقب الهجمات الروسية الأخيرة لكن الوضع الحالي صعب.
يُشار إلى أنه في أعقاب الهجمات الروسية الأخيرة صباح اليوم تواجه بعض المدن الأوكرانية مشاكل في إمدادات الطاقة والمياه.
وعلى صعيد أخر أعلن نائب رئيس إدارة التوجيه السياسي في وزارة الدفاع الروسية العميد أبتي علاء الدينوف، اليوم الاثنين، أن قوات "أحمد" الروسية الخاصة دمرت منظومة الدفاع الجوي "كروتال" الفرنسية، قصيرة المدى التي استعدت لتوجيه ضربات إلى بلدة مارتينوفكا في مقاطعة كورسك الروسية".
وقال الدينوف، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم"، إن المنظومة الفرنسية تكلف 8 ملايين يورو، بينما تم تدميرها بدرون FPV الذي لا يتجاوز سعره 60000 روبل ( ما يعادل نحو 600 دولار).
وأوضح أن جنود القوات الخاصة "أحمد" دمروا خلال يوم واحد، وبالتعاون مع مشاة البحرية لأسطول البحر الأسود، 8 قطع من المعدات الحربية، بما فيها دبابة و3 ناقلات مدرعة ومختلف المركبات العسكرية.
يذكر أن "Crotale NG" (الجيل الجديد) هي منظومة فرنسية مطورة قصيرة المدى للدفاع الجوي. بدأ إنتاجها في تسعينيات القرن الماضي. وتستخدم المنظومة صاروخ VT-1 الذي يحلق بسرعة 3.5 ماخ ( نحو 4000 كم/ساعة) إلى ارتفاع 6000 متر.
وتضم المنظومة كذلك رادار "دوبلر" النبضي بمدى العمل 20 كم ورادار تتبع الأهداف بمدى العمل 30 كم. وتم وضع كل ذلك على منصة مدولبة. وتستخدم المنظومة لإصابة الأهداف المحلقة على ارتفاعات منخفضة، مثل المروحيات والصواريخ المجنحة والمقاتلات الخفيفة.
وفي سياق متصل، أعلن منسق مجموعات العمل السري في مقاطعة نيكولايف، سيرجي ليبيديف أنه نحو عشرات الانفجارات هزت كييف وضواحيها صباح اليوم.
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية عن ليبيديف قوله إنه من الصعب بالفعل إحصاء عدد الانفجارات في كييف، لكن هناك حوالي عشرة، بما في ذلك ضواحي المدينة .. مشيرا إلى أن ضربة وجهت إلى منشأة للطاقة في أوديسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان