إعلان

مسؤولون إيطاليون: توقيت انتشال حطام يخت الملياردير البريطاني "غير مؤكد"

01:14 م الأحد 25 أغسطس 2024

يخت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ)

قال مسؤولون إيطاليون إن توقيت انتشال حطام اليخت الفاخر الخاص بالملياردير البريطاني الراحل مايك لينش، من قاع البحر، غير مؤكد، ويتوقف على العديد من العوامل، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، اليوم الأحد.

وكان اليخت "بايزيان" الفاخر راسيا على بعد نصف ميل من ساحل بورتيشيلو عندما غرق عند حوالي الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي من يوم الاثنين الماضي، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، بعد أن ضربته رياح قوية.

وقال مدير الشؤون البحرية في غرب صقلية، الأدميرال رافاييل ماكاودا: "لا يمكنني أن أحدد كم الوقت الذي سنستغرقه قبل أن نتمكن من انتشال السفينة"، مضيفا: "سنحتاج إلى تفريغ خزانات اليخت لمنع أي تلوث بيئي، إلى جانب أمور أخرى".

وجاءت تصريحات ماكاودا خلال مؤتمر صحفي عقد في إيطاليا، حيث تم الإعلان عن بدء التحقيق بشأن حطام سفينة وبشأن حادث "قتل غير العمد"، وتم تحديد تفاصيل الكيفية التي تعتزم السلطات السير بها.

ويوجد حطام السفينة في الوقت الحالي "على عمق 50 مترا"، وليس هناك إطار زمني لاسترجاعه، رغم أن بعض الخبراء قدروا أن الأمر قد يستغرق ثمانية أسابيع.

وقال الأميرال البحري، الذي أكد أن استعادة خزانات الوقود تعد "أولوية بالنسبة لنا لأنها لها تأثيرات بيئية ضخمة"، "إننا نتحدث عن حطام سفينة على عمق 50 مترا".

وأضاف: "لا نستطيع الكشف عن أي شيء في هذه المرحلة، لكن الحقائق ستتأكد من خلال أعمال البحث التي ستتم لاحقا بين الحطام".

وكان قطب التكنولوجيا لينش، وكريمته 18 عاما، ضمن ستة أشخاص جرى انتشال جثثهم بعد غرق اليخت الفاخر "بايزيان"، بحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي.إيه.ميديا).

كما جرى انتشال جثث جوناثان بلومر، رئيس بنك مورجان ستانلي الدولي، وزوجته جودي بلومر، وكريس مورفيلو المحامي لدى شركة كليفورد تشانس، وزوجته نيدا مورفيلو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان