إعلان

الرشق: وفد حماس لن يشارك في مفاوضات القاهرة

03:07 م السبت 24 أغسطس 2024

عزّت الرّشق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي في بيان بأن خليل الحية مسؤول ملف المفاوضات في حماس سيترأس الوفد، موضحا بأن "الوفد لن يشارك في المفاوضات الجارية في القاهرة ولكنه سيطلع على نتائج المفاوضات لمقارنتها بمطالبهم الأساسية لوقف إطلاق النار".

وكانت كل من مصر وقطر قد وجهت دعوة رسمية لوفد حماس لزيارة القاهرة واطلاعها على ما توصلت إليه الاجتماعات المكثفة في مصر خلال اليومين الماضيين، بحسب قول الرشق.

وشدد الرشق على أن حركته ما زالت تصر على مطالبها الأساسية للتوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة وهو انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من قطاع غزة، والسماح بعودة النازحين إلى أماكن سكنهم في الشمال دون قيود، ووقف تام لإطلاق النار وإعادة إعمار غزة وعملية تبادل للأسرى.

ونوه الرشق إلى أن حركته ملتزمة بما وافقت عليه في الثاني من يوليو المبني على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن، مشيرا إلى أن حماس جاهزة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وطالب الرشق الوسطاء والولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على إسرائيل ورئيس وزرائها من أجل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أمس الجمعة عن تحقيق تقدم في المباحثات التي تستضيفها القاهرة، مؤكدة على ضرورة عمل الطرفين على إنجاح جهود الوساطة من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي للصحفيين "تم تحقيق تقدم. نحتاج الآن الى أن يعمل الطرفان من أجل التنفيذ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان