إعلان

إصابة أكثر من 20 شخصًا خلال تظاهرات وسط بغداد

01:26 م الإثنين 19 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

قالت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، إن مظاهرات انطلقت أمام مبنى وزارة المالية، وأثناء قيام بعض المتظاهرين بغلق أبواب الوزارة والطرق شرعت الأجهزة الأمنية بواجبها وفق السياقات القانونية بمنع هؤلاء الأشخاص من غلقها.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، "تم نشر قطعات الأجهزة الأمنية لسلامة المتظاهرين بعد أن حصلت أعمال شغب أدت الى إصابة عدد من القوة المنفذة للواجب وتمت السيطرة على الموقف وعادت الأوضاع إلى ما عليه من استقرار وهدوء ضمن المنطقة التي حصلت فيها التظاهرة".

وذكر شهود عيان أن أكثر من 20 متظاهرا أصيبوا بجروح بعد أن استخدمت القوات الأمنية العصي الكهربائية والهراوات لتفريق مظاهرات لخريجي المجموعة الطبية المطالبين بتأمين فرص عمل لهم وسط بغداد.

وكان شهود عيان أفادوا بأن أعدادا كبيرة من خريجي كليات المجموعة الطبية نظموا اليوم مظاهرة أمام مبنى وزارة المالية ببغداد للمطالبة بتأمين فرص عمل لهم وسارعت قوات مكافحة الشغب بالتصدي لهم باستخدام العصي والهراوات مما تسبب بوقوع عدد من الإصابات في صفوف المتظاهرين.

وأوضح الشهود أن قوات مكافحة الشغب قامت بمطاردة المتظاهرين في الشوارع الفرعية كما قامت بإبعاد الفرق الصحفية باستخدام القوة لمنعهم من تغطية الأحداث.

وأرجأ منظمو المظاهرات في محافظة ذي قار جنوبي بغداد تنظيم مظاهرات للمطالبة بتوفير فرص للتعيين في المؤسسات والشركات الحكومية لحل أزمة البطالة لحين الانتهاء من مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين التي ستبلغ ذروتها الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان