إعلان

رويترز: نتنياهو سيجتمع مساء اليوم مع الحكومة لمناقشة رد حماس على صفقة

10:43 ص الخميس 04 يوليو 2024

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قالت وكالة "رويترز" البريطانية للأنباء، اليوم الخميس، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيجتمع مساء اليوم مع الحكومة لمناقشة رد حركة حماس على صفقة لوقف إطلاق النار في غزة.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نقلا عن وزير الشتات الإسرائيلي عميحاي شيكلي، اليوم الخميس، إنه لم يتم إطلاع أعضاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي على تفاصيل رد حركة حماس على صفقة عودة الأسرى.

وأشار شيكلي إلى أنه يمكن إطلاق سراح أسير مقابل كل 3 معتقلين فلسطينيين "لكن وقف الحرب لا يمكن أن نقبله".

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الخميس، إن خلاف بين المنظومة الأمنية والقيادة السياسية بإسرائيل بشأن التقدم نحو إبرام صفقة جديدة مع حماس.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن مصادر أمنية عليا تتهم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحلفاءه المتطرفين بالتعاون لتخريب أي فرصة لهدنة وصفقة جديدة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قالت نقلا عن مسؤول مطلع، اليوم الخميس، إن قطر تلقت ردا أوليا إيجابيا من حماس على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزة.

وأشار المسؤول إلى أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ نوابا في الكنيست بانفتاحه على وقف الحرب.

وأمس الأربعاء، ذكرت الصحيفة الأمريكية نقلا عن مسؤولين، أن الوسطاء أرسلوا أمس إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تعديلات جديدة على المقترح الأمريكي لصفقة تبادل.

وكشفت أن حماس سلمت ردها الرسمي إلى الوسطاء بشأن المقترح الأمريكي لإنجاز صفقة تبادل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان